دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خرافات كأس العالم.. لماذا ارتدى نجم فرنسا "قلادة ذهبية" ضد بولندا؟

10:12 م الأحد 04 ديسمبر 2022

كوندي

كتب: أحمد عمارة

خطف المدافع جول كوندي، الأضواء عالميًا، في فوز المنتخب الفرنسي على منافسه البولندي (3-1)، بعدما ظل مرتديًا قلادة ذهبية، حتى الدقيقة 42 من المباراة التي جمعت الطرفين، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022.

فرنسا تمكنت من الوصول إلى دور ربع النهائي، للمرة الثالثة على التوالي، في كأس العالم، 2014، 2018 و2022، على الترتيب.

الفوز الفرنسي على بولندا، لم ينل اهتمام الصحف الرياضية العالمية، بالقدر ذاته الذي حظي به المدافع جول كوندي، بعدما ارتدى قلادة من المجوهرات الثمينة، دون أن يلاحظ الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، ذلك.

وفي الدقيقة 42 فقط، بدأ الطاقم التحكيمي بقيادة فالينزويلا في ملاحظة القلادة الذهبية على رقبة مدافع فرنسا.

وتوجه الحكم الفنزويلي سريعًا إلى كوندي، ليأمر صاحب الـ24 عامًا، بنزع القلادة الذهبية، كون ارتدائها يخالف اللوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

ومرت مخالفة المدافع الفرنسي، دون أي عقوبات، بعد امتثاله لطلب الحكم الفنزويلي، إذ تنص لوائح فيفا على أن اللاعب الذي يرفض إزالة مثل تلك المعدات (السلاسل والخواتم على سبيل المثال)، يستحق الحصول على بطاقة صفراء.

وبدا المدير الفني ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، غاضبًا من تصرف جول كوندي، موضحًا في المؤتمر الصحفي أن المدافع الفرنسي يؤمن بالخرافات، حيث اعتاد أن يرتدي القلادة الذهبية نفسها، حتى في الحصص التدريبية الجماعية التي يقيمها الديوك الفرنسية.

وأضاف بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لقد قلت له (أنت محظوظ لأنك لم تكن أمامي، وإلا).. غير مسموح ما قام به، اعتقدت أنه كان يخلعها قبل المباريات، لكن من الواضح أن الأمر لم يكن ذلك، لقد تسبب في أن يخبرنا الحكم فور توقف اللعب، بأنه من الممنوع ارتداء الأساور والقلادات أو حتى الساعات".

ولم يخفي كوندي، اعترافه بالخطأ الذي ارتكبه أمام بولندا، مضيفًا أنه نسي خلع القلادة الذهبية قبل انطلاق اللقاء، كما وعد بألا يقترف هذا الخطأ مرة أخرى في المباريات القادمة بكأس العالم 2022.

فيديو قد يعجبك: