دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"حظر البيرة ودعم المثليين واللحم المطلي بالذهب".. أبرز أزمات المونديال

09:27 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

أغلق ميسي ستار مسرح كأس العالم 2022، ليكن مشهد اعتزاله دراميًا، إذ توج بالبطولة التي طالما حلم بها الشعب الأرجنتيني منذ البطولة التي توجها الأسطوري ديجو أرماندو ماردونا 1986 في المكسيك.

خلف الستار جرت أحداث درامية أثناء المباريات، أولها قبل افتتاح المونديال، كان بطل الحدث كريم بنزيمه، إذ استبعد من معسكر المنتخب الفرنسي للإصابة، وتبين فيما بعد أنه "أجبر" على المغادرة، كما تصدر المنتخب الألماني المشهد للاحتجاج ضد "الفيفا" لعدم السماح لهم بارتداء شارة دعم المثليين.

هنا نرصد أبرز الأحداث الدرامية التي جرت في كأس العالم 2022:

البيرة الكحولية

كانت الحكومة القطرية تضغط على الفيفا لحظر المبيعات بالكامل في الملاعب الثمانية التي استضافت المباريات، والتي كانت مخططة في البداية أنه يمكن للجماهير الشراء قبل وبعد المباريات حول الساحات وداخلها، بالإضافة إلى أماكن المخصصة لهم، ونجح الضغط. حسب موقع "إكسترا جلوبو" البرازيلي.

قبل يومين من الافتتاح، أعلن الفيفا قيود أكثر صرامة، وتم إزالة بيع البيرة الكحولية من محيط الملاعب واقتصر على المناطق الأخرى المخصصة للمعجبين.

في الملاعب، كانت نسخة المشروب الخالية من الكحول هي الخيار الوحيد (باستثناء قطاعات كبار الشخصيات). وهكذا بقيت حتى النهاية الكبرى.

حملة "الحب الواحد" لدعم المثليين

تم إنشاء حملة "الحب الواحد" لدعم المثليين، من قبل الاتحاد الهولندي قبل الكأس وسرعان ما اكتسبت تأييد 9دول أخرى: إنجلترا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وسويسرا وويلز.

حظر الفيفا هذه الحملة وألمح إلى أن قادة المنتخبات يمكن أن يعاقبوا ببطاقة صفراء إذا دخلوا الملعب بالشارة المميزة بالألوان الستة.

ورغم ذلك ظهرت أليكس سكوت، مذيعة كأس العالم في "بي بي سي" ، قبل مباراة بين إنجلترا وإيران وهي مرتدية الشارة، كما ارتدتها وزيرة الخارجية البلجيكية خلال المباراة الأولى لبلجيكا في البطولة.

لكن كان الحدث الأبرز هو الذي أحدثه المنتخب الألماني في مبارة اليابان، حيث وضع لاعبوه أيديهم على أفواههم (لاتهام الفيفا بالرقابة).

33

احتجاج إيراني

وصلت موجة الاحتجاجات على مقتل مهسا أميني على يد شرطة الجمارك الإيرانية، إلى المونديال.

في المباراة الافتتاحية أمام إنجلترا، لم يغني اللاعبون الإيرانيون نشيد البلاد. حسب "سي إن إن".

Capture

شريحة لحم ذهبية

بدعوة من رونالدو فينومينو، ذهب لاعبون من المنتخب البرازيلي إلى المطعم التابع للشيف التركي نصرت جوكتشي المعروف باسم Salt Bae، الذي يشتهر بتقديم اللحوم المطلية بالذهب.

كما نشر الطاهي نفسه مقطع فيديو يظهر فيه بعض الرياضيين، مثل فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وغابرييل جيسوس ، وهم يستمتعون بتذوق اللحم.

44

كريم بنزيمة

قبل ظهور فرنسا بكأس العالم في المباراة الأولى، أصيب بنزيمة في فخذه الأيسر وغادر قطر.

في الأيام الماضية، عاد بنزيمة للتدريب في ريال مدريد، نظرًا لأنه لم يتم استبعاده رسميًا من قائمة المنتخب الفرنسي لاحتمالية عودته للمشاركة في المونديال.

وبعد الكثير من التهرب من الموضوع، أجاب المدرب ديدييه ديشان أخيرًا أنه لا يعتمد على قلب الهجوم. حسب الموقع البرازيلي "إكسترا جلوبو".

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية مساء السبت أن بنزيمة رفض دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون للسفر إلى قطر ومشاهدة النهائي.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن مهاجم ريال مدريد لم يوافق على استبعاده من المنتخب، لإن إصابته لم تكن قوية للدرجة التي تبعده عن المشاركة في جميع مباريات كأس العالم.

كريم بنزيمة

فيديو قد يعجبك: