صلاح يحقق أرقاما تاريخية في دوري الأبطال بثنائية أمام بورتو

10:33 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
صلاح يحقق أرقاما تاريخية في دوري الأبطال بثنائية أمام بورتو

محمد صلاح

كتب- عمر قورة:

سجل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول هدفين لفريقه في مواجهة بورتو البرتغالي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

هدف صلاح الأول جاء في الدقيقة 18 من اللقاء بعد تسديدة من كورتيس جونز لترتد من الحارس، ليكملها المهاجم المصري داخل الشباك بعد مباغته للدفاع.

وعاد محمد صلاح ليسجل الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة الـ60 من صناعة النجم الشاب كورتيس جونس.

وحقق صاحب الـ29 عاما العديد من الأرقام المميزة بعد زيارة شباك بورتو، نستعرضها في السطور التالية:

- أصبح صلاح ثاني أكثر لاعب إفريقي يسجل في دوري أبطال أووربا (باستثناء الأدوار التمهيدية) برصيد 31 هدفا، متجاوزا الكاميروني صامويل إيتو (30 هدفاً)، وخلف الإيفواري ديدييه دروجبا (44 هدفا).

- سجل صلاح في سبع مباريات من أصل ثماني لعبها مع ليفربول هذا الموسم، حيث زار شباك كل من نورويتش سيتي، تشيلسي، ليدز، ميلان، كريستال بالاس، برينتفورد وبورتو (هدفين) باستثناء بيرنلي فقط.

- سجل صلاح في كل مباراة من مبارياته الـ6 الأخيرة مع ليفربول في جميع البطولات، ليصبح أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية مع النادي منذ صلاح نفسه في إبريل 2018، عندما سجل في 7 متتالية.

- صعد صلاح إلى المركز الـ19 في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 35 هدفا، متجاوزا كل من جيرد مولر وواين روني (34 هدفًا)، ليتعادل مع الثنائي إدينسون كافاني وفيرينتس بوشكاش (35 هدفا لكل منهما).

- أصبح بورتو هو أكثر فريق نجح صلاح في التسجيل بشباكه بدوري أبطال أوروبا بعدما أصبحت الحصيلة أربعة أهداف، لتتجاوز شباك الفريق كلا من سالزبورج النمساوي وماريبور السلوفيني (استقبلا 3 أهداف من صلاح).

لمشاهدة ثنائية صلاح.. اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

44

وفيات اليوم

633

متعافون اليوم

318456

إجمالي الإصابات

17970

إجمالي الوفيات

268843

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي