زلزال الميركاتو.. مَن يستطيع ضم ميسي؟

08:52 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
زلزال الميركاتو.. مَن يستطيع ضم ميسي؟

ميسي

كتب- عمر قورة:

زلزال مدوٍ ضرب أرجاء مدينة برشلونة بعد إعلان الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة الفريق الكتالوني، رغبته في الرحيل عن "كامب نو" الذي قضى بين أسواره نصف عمره تقريبًا بعد مسيرة تاريخية هي الأعظم في تاريخ النادي.

ووفقا للتقارير الإسبانية، أرسل ميسي فاكسا رسميا لنادي برشلونة يعبر فيه عن رغبته في تفعيل البند المنصوص عليه في عقده، والذي بموجبه يعطيه الحق في الرحيل من جانب واحد بنهاية كل موسم (طالع التفاصيل).

تحلم جميع الفرق في العالم بامتلاك أسطورة برشلونة، لكن هناك ثلاثة فرق فقط تخوض سباق التعاقد مع ميسي إذا قرر في النهاية مغادرة البارسا.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، يبدو أن إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجيزي وباريس سان جيرمان الفرنسي هي الأندية الوحيدة التي يمكنها إقناع ميسي ومواجهة تكاليف الصفقة وراتبه الشخصي.

- إنتر ميلان:

لطالما حلم إنتر ميلان بالتعاقد مع ميسي، والآن يُنظر إلى الفريق الإيطالي على أنه أحد أفضل الأندية للحصول على خدمات اللاعب، خاصةً بعد منافسته مع المدرب أنطونيو كونتي في الموسم المنقضي على لقب الدوري الإيطالي الذي تصدره يوفنتوس في النهاية، بجانب تأهله إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي.

وأكدت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن إنتر ميلان مستعد لعرض 260 مليون يورو على ميسي بعقد مدته أربعة أعوام، إذا قرر ترك أسوار "كامب نو" العام المقبل، قبل أن يتصدر النجم الأرجنتيني غلاف الصحيفة للكشف عن اهتمام النيراتزوري بضمه بعد الاجتماع العاصف بينه وبين رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة.

ويأمل الملاك الصينيون لإنتر ميلان أن يحصل ميسي على بطاقة الرحيل عن برشلونة لجعله اللاعب الأعلى أجرًا في "سيريا آ" متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي ظل في منافسة طويلة معه بالدوري الإسباني لمدة 8 سنوات حين كان لاعبا في ريال مدريد، وبالتالي سيجتمع الثنائي وجها لوجه مجددًا في كلاسيكو إيطالي.

إضافة إلى ذلك، فإن أسلوب حياة ميلان هو الأكثر تشابهًا مع أسلوب حياة برشلونة، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية في وقت سابق أن والد ميسي اشترى بالفعل منزلًا في ميلانو، وتحديداً على طريق جو كولومبو في أكثر المناطق تميزًا في المدينة الإيطالية.

- مانشستر سيتي:

مانشستر سيتي يُعرف بفريق بيب جوارديولا، وهو المدير الفني الذي استمتع ميسي معه بلقب كرة القدم عندما كان المدرب الكتالوني مديرًا فنيا لبرشلونة.

سيتي بين الأندية التي بإمكانها تحمّل التكاليف المالية للحصول على خدمات ميسي، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحفية إنجليزية في وقت سابق أن النادي ينتظر فقط موافقة ميسي النهائية لإنهاء الصفقة التي ستكون بمثابة قنبلة حقيقية.

وذكرت شبكة "ESPN" أمس الاثنين أن مانشستر سيتي يعمل على معالجة الحسابات من أجل التعاقد مع ليونيل ميسي إذا أصبح متاحًا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، دون انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف. (طالع التفاصيل)

سيتي، المهووس بدوري الأبطال، سيفعل أي شيء من أجل الحصول على خدمات ميسي، خاصةً أنه سيجتمع مجددًا بجوارديولا كمدرب له، إضافة إلى وجود أحد أصدقائه هناك في الفريق وهو مواطنه الأرجنتيني كون أجويرو، الذي كان يود ميسي أن ينتقل إلى برشلونة.

- باريس سان جيرمان:

PSG سيحاول هو الآخر إغراء الأرجنتيني ليونيل ميسي إذ تم طرحه في سوق الانتقالات، الفريق الفرنسي لديه البرازيلي نيمار وهو صديق كبير للأرجنتيني، ويحب ميسي أن يلعب معه مرة أخرى.

في الآونة الأخيرة، كان ميسي يشدد على مطالبته باستعادة خدمات نيمار إلى برشلونة، لكن فشل جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني في التعاقد معه الصيف الماضي، كان واحدًا من أولى حالات غضب ميسي هذا الموسم.

وفي غضون ذلك، يحلم باريس سان جيرمان في تكوين أفضل هجوم في العصر الحديث لكرة القدم باجتماع كل من نيمار وكيليان مبابي وليونيل ميسي في خط هجوم لا يمكن قهره، ولكن في الوقت نفسه سيكون من الصعب أيضًا إدارته رياضيًا واقتصاديًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي