• هاتريك أجويرو يكتسح أرسنال ويزيد من ضغط سيتي على ليفربول بالبريميرليج

    08:26 م الأحد 03 فبراير 2019
    هاتريك أجويرو يكتسح أرسنال ويزيد من ضغط سيتي على ليفربول بالبريميرليج

    سيرجيو أجويرو

    كتب - أحمد شريف:

    حقق نادي مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على حساب أرسنال بثلاثة أهداف لواحد مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

    المصري محمد النني تواجد على مقاعد بدلاء أرسنال خلال اللقاء، ولم يشارك في أي دقيقة منها في ظل عدم تواجده بين التبديلات الثلاث.

    وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 59 ليحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة الإنجليزي، بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر قبل مواجهته لوستهام غدًا، الأثنين.

    وتجمد رصيد أرسنال عند 47 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس في الترتيب، بعدما تفوق مانشستر يونايتد على ليستر ليتقدم للمرتبة الخامسة برصيد 48 نقطة.

    ملخص المباراة

    ثواني قليلة بعد بداية اللقاء كانت كفيلة بالإعلان عن الهدف الأول لمانشستر سيتي عن طريق أجويرو، الذي حول عرضية لابورت برأسه داخل الشباك بعد مرور 48 ثانية.

    وكاد سترلينج أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الخامسة، بعدما أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن لينو انقض عليها ليبعدها بقبضة اليد.

    الرد اللندني جاء سريعًا في الدقيقة 11 عن طريق رأسية من كوسيلني، بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية، لمسها مونريال قبل أن يحولها المدافع الفرنسي في شباك سيتي.

    أوتاميندي حاول إعادة مانشستر سيتي للمقدمة من جديد بعدما سقطت كرة أمامه داخل منطقة جزاء أرسنال، ليصوب كرة أرضية لكنها إتجهت نحو يدي لينو في الدقيقة 19.

    الدقيقة 27 شهدت عودة أرسنال للهجوم بعدما انطلق كولاسيناك في الجبهة اليسري، ليتلقى بينية من أوباميانج قبل أن يصوبها مباشرة نحو المرمى، ولكنها ارتطمت بالشباك الخارجية.

    ورد دي بروين على تصويبة كولاسيناك بعد دقيقتين فقط، بعدما أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الكرة مرت أعلى عارضة أرسنال.

    كولاسيناك أطلق تصويبة أخرى ولكن هذه المرة كانت أكثر دقة في الدقيقة 39، بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء لينقذها إيدرسون بصعوبة.

    وظهر أجويرو من جديد في الدقيقة 44 ليسجل ثاني أهدافه ولمانشستر سيتي، بعد كرة عرضية أرضية من سترلينج، وضعها المهاجم الأرجنتيني بسهولة في الشباك.

    مانشستر سيتي حاول تسجيل الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني، وكانت أولى المحاولات عن طريق دي بروين الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها لينو بصعوبة.

    وسجل أجويرو ثالث أهدافه في اللقاء مع الدقيقة 60 بعد عرضية أرضية جديدة من سترلينج، ليضعها اللاعب في شباك أرسنال، وسط شكوك حول ارتطام الكرة بيده.

    وكاد أجويرو أن يسجل رابع أهدافه في الدقيقة 76 بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء ليتقدم بها قبل أن يصوب نحو المرمى، ليبعدها لينو بصعوبة منقذًا فريقه من استقبال هدف جديد.

    واستحوذ سيتي على الكرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث كان قريبًا من رابع الأهداف بعد تصويبة قوية من محرز البديل لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 90.

    تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون، والكر، لابورت، أوتاميندي، فيرناندينو، جوندوجان، سيلفا، دي بروين، بيرناردو، سترلينج، أجويرو.

    تشكيل أرسنال: لينو، ليختشتاينر، كوسيلني، موصطافي، كولاسيناك، مونريال، جاندوزي، توريرا، أيوبي، لاكازيت، أوباميانج. (ال

    إعلان

    إعلان

    إعلان