• رسميًا.. الدوري الإنجليزي يتخذ إجراءات قانونية ضد "beoutQ"

    11:09 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018
    رسميًا.. الدوري الإنجليزي يتخذ إجراءات قانونية ضد "beoutQ"

    بريميرليج

    كتب- عمر قورة:

    أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها ستعين مستشارًا قانونيًا في السعودية لبدء إجراءات قانونية ضد الأطراف المتورطة في قرصنة مباريات بريميرليج.

    وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إن قناة "beoutQ" التي يتم بثها عبر القمر الصناعي عربسات نقلت من "beIN Sports" بشكل غير قانوني المباريات الـ20 من الجولتين الأولى والثانية من الدوري الإنجليزي.

    وأضافت أن ملكية القمر الصناعي عربسات تعود إلى المملكة العربية السعودية، التي نفت بشدة أن تكون وراء تلك القرصنة، وألقت باللوم على دولتي كوبا وكولومبيا.

    وجاء بيان رابطة الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

    "الدوري الممتاز يأخذ القرصنة بكل أشكالها على محمل الجد ويلتزم بالعمل مع شركائه في البث والسلطات التنظيمية في المناطق حول العالم لوقف الاستغلال غير المصرح به للمحتوى".

    "وعلى هذا فقد عينت الرابطة مستشارًا في المملكة العربية السعودية لبدء عملية رفع الدعوى القانونية ضد الأطراف المتورطة في هذه القرصنة".

    "بالنظر إلى حقوق الطبع والنشر القوية في المملكة العربية السعودية، فإن بريميرليج على ثقة من أن السلطات السعودية ستتمسك بحقوقها الواضحة في نهاية المطاف عندما يبدأ العمل".

    "بريميرليج شهد أدلة دامغة تثبت أن هناك عملية قرصنة متطورة للغاية استغلت خدمات القمر الصناعي عربسات لتوزيع المحتوى غير القانوني".

    جدير بالذكر أن شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية تمتلك حقوق بث الدوري الإنجليزي حصريًا في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان