• ليكيب: كورتوا وهازارد أفضل لاعبين في مونديال روسيا

    05:03 م الثلاثاء 17 يوليو 2018
    ليكيب: كورتوا وهازارد أفضل لاعبين في مونديال روسيا

    باريس،-(إفي):

    أعطت صحيفة (ليكيب) الفرنسية الرياضية أفضل درجة من بين اللاعبين الـ11 بتشكيلتها المثالية لمونديال روسيا للبلجيكيين تيبو كورتوا وإدين هازارد، وكلاهما يلعبان بصفوف تشيلسي الإنجليزي، مانحة إياهما درجة 7/10.

    وأبرزت الصحيفة أن الحارس كورتوا اهتزت شباكه بمعدل أقل من هدف في المباراة بالمونديال، بواقع ستة أهداف في سبع مباريات، وأشادت بهازارد لتسجيله ثلاثة أهداف ومساهمته في إحراز اثنين آخرين في ست لقاءات خاضها.

    وتكتمل التشكيلة المثالية للاعبين الـ11 بحسب (ليكيب) بالظهيرين كيران تريبير (إنجلترا، 6.17) ولوكاس هرنانديز (فرنسا 5.86)، وقلبي الدفاع رافائيل فاران (فرنسا 6.57) وتياجو سيلفا (البرازيل 6.60)، ولاعبي الوسط بول بوجبا (فرنسا 6.33) ولوكا مودريتش (كرواتيا 6.57) وكيفين دي بروين (بلجيكيا 6.50) ووضعت ليكيب (إسبانيا) في المرحلة قبل الأخيرة في تصنيفها للمنتخبات الـ32 المشاركة ببطولة كأس العالم بروسيا، مانحة إياه 4.98 درجات، بحيث لا يتفوق سوى على كوريا الجنوبية (4.94)، ويأتي في مركز أسوأ من إيران التي حصلت على 5.03 درجات.

    وحصلت بلجيكا، التي أنهت المونديال محتلة المركز الثالث، على المرتبة الأولى بتصنيف الصحيفة الفرنسية (5.97 درجات)، تليها فرنسا المتوجة باللقب (5.70)، ثم كرواتيا وصيفة البطولة (5.65).

    وجاءت كولومبيا في المرتبة الرابعة وأوروجواي في المركز الخامس بنفس التصنيف، بواقع 5.45 و5.44 درجات على الترتيب.

    واختارت (ليكيب) الأوروجوائي إدينسون كافاني كأفضل مهاجم صريح (6.75)، لا يتفوق عليه سوى هازارد الذي يلعب كجناح ويجيد اللعب في مركز الوسط المهاجم.

    وفي خط الهجوم، جاء مبابي نجم "البلوز" صاحب الـ19 عاما في المركز الثالث، وشبهته الجريدة في صفحاتها الداخلية بأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي توج بأول لقب مونديالي مع بلاده وهو في الـ17 من العمر.

    وحصل رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد، على أفضل درجة بين اللاعبين الفرنسين (6.57).

    إعلان

    إعلان

    إعلان