دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

سان بطرسبرج .. تستقبل عشاق كرة القدم

06:54 ص الخميس 31 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان بطرسبرج (د ب أ):

تعتبر مدينة سان بطرسبرج من أشهر المدن الروسية على صعيد السياحة العالمية؛ حيث إنها تزخر بالكثير من القصور والجسور والقنوات، وتستقبل ثاني أكبر المدن الروسية أعدادا غفيرة من السياحة، والتي من المتوقع أن تشهد طفرة سياحية مع إقامة مباريات كأس العالم في روسيا لهذا العام.

وقد بدأت قصة سان بطرسبرج قبل أكثر من 300 عام، عندما قام القيصر بطرس الأكبر بتجفيف مستنقعات دلتا نهر نيفا لإنشاء عاصمة جديدة على بحر البلطيق، ولتكون بمثابة "نافذة على أوروبا"، وتنتشر بالمدينة القنوات المائية والقصور، والتي تشهد على روعة الفن والعمارة خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، عندما كانت سان بطرسبرج عاصمة روسيا القيصرية.

فينيسيا الشمال

وخلال التجول في المدينة يلاحظ السياح صدور رنين الجرس بصورة مستمرة، تشبه أجراس الهاتف القديم، وسرعان ما يظهر مصدر هذا الرنين عندما تحوم القوارب من تحت الجسور في مدينة سان بطرسبرج، والتي تعرف باسم "فينيسيا الشمال" لكثرة أعداد الجسور بها، والتي تزيد عن 400 جسر.

ويمكن للسياح مشاهدة جزء من هذه الجسور عند الانطلاق في جولات بالقوارب مع إيفان سيدوروف، الذي يمتلك ستة قوارب للرحلات الاستكشافية في أنهار وقنوات سان بطرسبرج، وتعد مثل هذه الرحلات من البرامج السياحية الشائعة عند زيارة ثاني أكبر مدينة في روسيا، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمة.

ولا تزال أعمال التجهيزات لاستقبال السياح ومشجعي كرة القدم تجري على قدم وساق؛ حيث تظهر الأغطية البلاستيكية على بعض الجسور، مع ترميم كنيسة الدم بألوانها الزاهية وأبراجها البصلية الشكل، ومع تدفق مئات الآلاف من مشجعي كرة القدم خلال منتصف حزيران/يونيو ستكون المدينة القيصرية السابقة على أتم استعداد لاستقبالهم.

وأشار إيفان سيدوروف إلى أن ذروة الموسم السياحي تبدأ في آيار/مايو، ولكن رحلات القوارب السياحية في القنوات المائية بدأت تكتسب زخما تدريجيا منذ منتصف شباط/أبريل، وتستقبل مدينة سان بطرسبرج السياح طوال العام؛ حيث من الأفضل للسياح عدم انتظار الطقس الجيد، فنادرا ما تشرق الشمس مع تزايد نسبة الرطوبة في الهواء، وهو ما يؤدي إلى معاناة بعض الأشخاص من الاكتئاب.

ولا تساعد مثل هذه الأجواء إيفان سيدوروف على العمل؛ حيث يوجد عدد قليل من المقاعد المشغولة على متن القارب السياحي، الذي يجوب أنهار مويكا ونيفا وفونتانكا، وتستغرق هذه الجولة بالقارب حوالي ساعة واحدة للاستمتاع بإطلالة سريعة على أجمل المعالم السياحية، ومنها قصر الشتاء، الذي يمتاز باللون الأخضر الفاتح، والذي يحوي متحف إرميتاج الشهير.

شارع نيفسكي بروسبكت

ومع انتهاء الجولة السياحية يتوقف القارب على رصيف نهر مويكا، وبعد ذلك يمكن للسياح التجول في شارع نيفسكي بروسبكت المجاور، والذي تكثر به المقاهي والمطاعم، ويمكن للسياح التجول أيضا في الأحياء والمناطق، التي تقع على جانبي الشارع الشهير في سان بطرسبرج، مثل المنطقة المركزية وما بها من متاجر كثيرة لخدمة السكان المحليين والسياح.

ويمكن للسياح أيضا التخطيط لتناول القهوة خلال جولتهم في مدينة سان بطرسبرج، ويعد "بيشكي" من أفضل الأماكن لمعايشة الأجواء السوفييتية في المقاهي الريفية مع كعك الدونات، الذي يعتبر المنتج الوحيد، ولذلك ينتظر الأشخاص لبضع دقائق، ومع تناول أول كعكة يظهر لمعان على الأصابع من الدهون، وينتشر على جميع الطاولات ورق خشن بدلا من المناشف الورقية.

وقد استقبلت مدينة سان بطرسبرج حوالي 7 مليون سائح خلال العام الماضي، ولذلك فإنها تعتبر من أكثر الوجهات السياحية شعبية في روسيا وخاصة في شهر حزيران/يونيو، وأوضح ديميتري جراشينكو أن عشاق كرة القدم لن يتبقى لهم وقت طويل لمشاهدة المعالم السياحية بالمدينة إلى جانب مشاهدة مباريات كرة القدم.

ويعمل ديميتري جراشينكو في مكتب السياحة المحلي، وقد قام بإعداد العديد من الجولات السياحية لعشاق كرة القدم في العاصمة الشمالية لروسيا، ومنها جولة "ما الذي يمكنك مشاهدته خلال ثلاث ساعات قبل المباراة؟". وتمر هذه الجولة بالمعالم السياحية الرئيسية بالمدينة؛ حيث يمكن للسياح النزول والتقاط الصور وتسجيل الفيديو لهذه المعالم الساحرة.

وفي النهاية يتبقى سؤال وحيد؛ ماذا تفعل إذا لم يحالف الحظ فريقك؟ إذا تعرض فريقك للهزيمة فإن هناك متاجر في شارع نيفسكي بروسبكت تقدم لك حلول لمثل هذه الحالات، تتمثل في لوحات الخزف. ونظرا لأن الروس يؤمنون بالخرافات، فيمكنك خربشة النتيجة المرغوبة للمباراة القادمة على اللوحة، قبل أن يتم رميها على الحائط بكل قوة ونشاط، ويعتقد الروس أن الشظايا تجلب لهم الحظ.

فيديو قد يعجبك: