الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الكرة الذهبية.. صلاح يتصدر استطلاع فرانس فوتبول "غير الرسمي"

12:11 ص الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

محمد صلاح نجم ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية مساء الاثنين عن أسماء 30 مرشحًا لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول على قائمة المرشحين، وهو اللاعب العربي الوحيد في القائمة، والإفريقي الثاني مع زميله السنغالي ساديو ماني (طالع التفاصيل).

وتُمنح الجائزة وفقا لثلاثة معايير وهي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف، والسيرة الذاتية للاعب.

وسيتم التصويت عن طريقة مجموعة من الصحفيين من جميع أنحاء العالم، ويحق لكل منهم اختيار خمس لاعبين، وكل لاعب منهم يحصل على نقاط كالتالي: ست نقاط، أربع نقاط، ثلاث نقاط، نقطين ، نقطة واحدة. (طالع طريقة التصويت).

ولن يكون هناك تصويت للجماهير، لكن "فرانس فوتبول" فتحت عبر موقعها الرسمي تصويتًا غير رسمي للجماهير من أجل اختيار الذي يستحق حصد الجائزة لهذا العام.

ويتصدر صلاح تلك القائمة غير الرسمية بنسبة تفوق النصف وتحديدًا (60%) من أصوات الجماهير، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (18%)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس (7%).

وتوزعت النسبة المتبقية على مرشحين آخرين، حيث حصد كل من كيليان مبابي ولوكا مودريتش ونيمار (2%)، وأنطوان جريزمان وإدين هازارد ونجولو كانتي وإيفان راكيتيتش ورافائيل فاران (1%).

وقام بالتصويت على هذا الاستفتاء أكثر من 100 ألف مشجع حتى هذه اللحظة، وتحديدًا (104345 فرد) منذ فتح باب التصويت في الساعة الثامنة مساءً.

7

فيديو قد يعجبك: