بالفيديو.. عهد الملكي.. الريال يكرر فوزه على برشلونة ويتوج بطلا للسوبر

12:53 ص الخميس 17 أغسطس 2017

كتب- محمد مصطفى:

توج ريال مدريد بطلا للسوبر الإسباني، بعدما كرر فوزه على برشلونة بهدفين نظيفين، في مباراة العودة بالسوبر الإسباني، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

أحرز هدفي الريال أسينسيو، وكريم بنزيمة خلال أحداث الشوط الأول.

وكانت مباراة الذهاب بكامب نو، انتهت بفوز الريال بثلاثية مقابل هدف وحيد.

تشكيل الفريقين:

بدأ الريال المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: نافاس الدفاع: كارفاخال - سيرجيو راموس - فاران - مارسيلو الوسط: كوفاسيتش - كروس - مودريتش الهجوم: لوكاس فاسكيز - أسينسيو - بنزيمة.

أما برشلونة فبدأ بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: شتيجن الدفاع: سيرجيو روبرتو - بيكيه - أومتيتي - ألبا الوسط: ماسيكيرانو - بوسكيتس - راكيتيتش - جوميز الهجوم: ميسي - سواريز

تفاصيل الشوط الاول:

تقدم الريال مبكرًا عن طريق أسينسيو بتصويبة رائعة في الدقيقة الرابعة، سكنت شباك الزاوية اليمنى لشتيجن الذي اكتفى بمشاهدتها.

حاول برشلونة إدراك التعادل ولكن جميع كراته لم تشكيل خطورة كبيرة على مرمى نافاس، فسدد سواريز في الدقيقة 12 ولكن علت العارضة.

وفي الدقيقة 17 انطلق ميسي من الجانب الأيمن ولعب عرضية ولكن سواريز تاخر، ليبعدها راموس.

وفي الدقيقة 20 انطلق مارسيلو من الجانب الأيسر ولكن عرضية دون مقابلة.

وأنقذ القائم الأيمن لبرشلونة، الألماني شتيجن من استقبال الهدف الثاني، قبل أن يستغل بنزيمة تباطؤ أومتيتي، ويخطف الكرة داخل منطقة الـ6 ياردات ويضعها في شباك شتيجن معلنا الهدف الثاني.

وكاد بنزيمة أن يسجل من تصويبة على حدود منطقة الجزاء علت العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني:

وفي الشوط الثاني، دفع فالفيردي بـ"سيميدو" بدلا من بيكيه ليغير طريقة اللعب لـ4 - 4 - 2، وتنقذ العارضة كرة ميسي.

أجرى بعدها زيدان عددًا من التبديلات بعدما استسلم برشلونة لفارق النتيجة، فدفع لكاسيميرو بدلا كوفاسيتش، ثم ثيو بدلا من أسينسيو.

على الجانب الآخر، حاول برشلونة إحراز هدف، فانطلق ألبا من الجانب الأيسر ولعب عرضية ولكن تأخر روبرتو في تحويلها في شباك ريال مدريد.

حاول فالفيردي إجراء تبديلات أخرى لمحاولة التعديل، فدفع لوكاس دين بدلا من ألبا، ودوليفيو بدلاً من جوميز، ولكن دون نتيجة، ليرد زيدان بإشراك سيبايوس بدلا من كروس.

ومرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة، وسط سيطرة من الريال على وسط الملعب.

إعلان

إعلان

إعلان