الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

بودابست تحتضن الجمعية العمومية لليويفا.. وبلاتيني وكوسوفو كلمة السر

02:19 م الأحد 01 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بودابست- (د ب أ):
يلتقي أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عشية اجتماع الكونجرس الثلاثاء، ولكن مصير الرئيس الموقوف ميشيل بلاتيني سيلقي بظلاله على الاجتماعات التي تعقد في بودابست.

وتناقش قيادات اليويفا الإثنين، الهيكل التنافسي، والشئون الانضباطية بجانب أمور اخرى قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا في العاشر من يونيو المقبل.

و يعتزم اليويفا إجراء تعديل على نظامه الأساسي يفتح الباب أمام حصول كوسوفو على عضوية الاتحاد رغم معارضة صربيا.

وطبقا للنظام الحالي، يسمح اليويفا بمنح العضوية فقط للاتحادات التي تمثل الدول المعترف بها كدول مستقلة من قبل الأمم المتحدة.

ولكن الاتحاد الأوروبي يعتزم خلال اجتماع جمعيته العمومية (كونجرس اليويفا) الثلاثاء، في بودابست إجراء تعديل على التعريف الوارد في المادة رقم "5" لتكون الصفة المطلوبة للدولة كي تقبل عضويتها هي الاعتراف بها من غالبية الدول الأوروبية.

كما يخطط اليويفا لانتخاب سيدة في اللجنة التنفيذية للاتحاد، من بين النرويجية كارين ايسبيلوند والفرنسية فلورنس هاردوين.

ويرغب اليويفا في إظهار أنه مازال قادرا على إدارة الأمور واتخاذ القرارت وسط سلسلة من الأزمات على مستوى القيادة، في انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي حول مصير بلاتيني.

وأوقف بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في القضية الخاصة بتلقيه مبلغ "مثير للشبهة" قيمته مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا في عام 2011، بداعي أنه نظير عمل أنجزه عندما كان مستشارا لرئاسة الفيفا قبلها بعشرة أعوام.

وتقدم بلاتيني باستئناف يوم الجمعة الماضي، أمام محكمة التحكيم الرياضي ضد عقوبة إيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أعوام.

ومن المتوقع أن يصدر قرار محكمة التحكيم الرياضي في غضون عشرة أيام بعد جلسة الاستماع.

وأوضح اليويفا طوال الفترة الماضية أنه سيمنح بلاتيني كل الفرص الممكنة لاستنفاد كل الاجراءات القانونية المتاحة امامه لتبرئة ساحته، حيث يتعامل الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي مع اللاعب الفرنسي السابق باعتباره مازال رئيسا لليويفا.

ولكن اليويفا ينبغي أن يكون مستعدا لإجراء انتخابات رئاسية في حال تم رفض استئناف بلاتيني من جانب محكمة التحكيم الرياضي، وهو أمر من الصعب التعامل معه خاصة بعد انتقال المرشح المنطقي لخلافة بلاتيني، جياني انفانتينو لتولي منصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بعد أن كان يشغل منصب سكرتير عام اليويفا.

والمح اليوناني ثيودور ثيودوريديس، القائم بأعمال سكرتير عام اليويفا، إلى إمكانية إجراء انتخابات رئاسة الاتحاد بعد صدور قرار محكمة التحكيم الرياضي، وقد تحدث هذه الخطوة قبل انطلاق يورو 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان