دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

0 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 2
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

فضائح فيفا- بلاتيني يستأنف ضد قرار إيقافه

02:03 م الأربعاء 02 مارس 2016

بلاتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

لجأ الفرنسي ميشال بلاتيني الى محكمة التحكيم "تاس" أعلى سلطة قضائية رياضية للاحتجاج على الابقاء على عقوبته من مزاولة اي نشاط كروي والتي خفضتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من 8 الى 6 اعوام، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من المحكمة الاربعاء.

وسبق لبلاتيني ان اعلن انه سيقاتل من اجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، معتبرا ان "الامر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة".

وكانت لجنة الاخلاق التابعة لفيفا قررت في 21 ديسمبر الماضي ايقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، 8 اعوام عن مزاولة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الاول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

ورفضت لجنة الاستئناف طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير الماضي، معتبرة انهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الاخلاق خصوصا تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة الى 6 اعوام بالنظر الى "الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الاوروبي وكرة القدم خلال سنوات عديدة".

فيديو قد يعجبك: