الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
22:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري السعودي
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

الريان يقص شريط الدوري القطري بمواجهة السيلية في ديربي مثير

01:47 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة- (د ب أ):

يتطلع الريان إلى عودة قوية لدوري نجوم قطر لكرة القدم عندما يقص شريط الموسم الجديد للبطولة اليوم الجمعة بالمواجهة الصعبة مع السيلية في "ديربي" مثير ومبكر بالبطولة.

وتفتتح فعاليات المرحلة الأولى من المسابقة اليوم بهذا الديربي الذي يعقبه اللقاء الآخر الصعب والقوي بين الخور وأم صلال فيما تستكمل مباريات المرحلة في اليومين التاليين بمباريات الخريطيات مع قطر والعربي مع الوكرة السبت، ثم مسيمير مع السد والجيش مع الأهلي يوم الأحد المقبل فيما تأجلت مباراة الغرافة مع لخويا حامل اللقب والتي كانت مقررة يوم الأحد وذلك لاستعدادات فريق لخويا قبل المواجهة مع الهلال السعودي الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.

ويعود الريان صاحب التاريخ العريق إلى أحضان دوري النجوم بعد موسم واحد قضاه في الدرجة التالية.

وأوقعت قرعة الموسم الجديد فريق الريان في مواجهة صعبة مع بداية عودته لدوري النجوم حيث يخوض الفريق غدا لقاء ديربي مثير مع السيلية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة ويتطلع هو الآخر لبداية قوية في موسمه الجديد.

وبعد موسم واحد بعيدا عن دوري الأضواء ، يبدو الريان عازما ومصمما على استعادة ما فاته من خلال تقديم موسم قوي والمنافسة على اللقب الذي أحرزه سبع مرات سابقة كان آخرها في موسم 1994 / 1995 .

ولهذا ، لم يكن غريبا أن تبرم إدارة النادي عدة تعاقدات من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق والقيادة الفني استعدادا للموسم الجديد.

ولم تتردد الإدارة في منح قيادة الفريق إلى المدرب الأوروجوياني الشهير خورخي فوساتي صاحب الخبرة الكبيرة والذي كانت له صولات وجولات مع فريق السد والمنتخب القطري.

كما تعاقد الريان مع سيباستيان سوريا الذي أحرز مع لخويا لقب دوري النجوم في الموسمين الماضيين كما صال وجال في صفوف المنتخب القطري (العنابي) على مدار السنوات الماضية.

وتعاقد اللاعب مع الأوروجوياني جونزالو مارتن فييرا ليكمل به عقد المحترفين الأجانب بالفريق بعدما ضم من قبل كلا من الأسباني سيرخيو جارسيا والباراجوياني فيكتور كاسيريس والكوري الجنوبي كو ميونج جين.

وينتظر أن يعتمد فوساتي بشكل كبير على خبرة هؤلاء المحترفين مع سيباستيان سوريا خاصة في بداية الموسم.

وفي المقابل ، أبقى السيلية على مديره الفني التونسي سامي الطرابلسي رغم إنهاء الموسم الماضي في مركز متأخر فيما تعاقد الفريق مع ثلاثة محترفين أجانب هم البرازيلي إيدينيو والكاميروني راؤول سيدريك لوي والروماني دراجوس جريجوري.

وفي المباراة الثانية غدا ، يسعى كل من الفريقين إلى حصد أول ثلاث نقاط بعدما عانى كل منهما في الموسم الماضي من ضياع العديد من النقاط حيث أنهى أم صلال الموسم الماضي في المركز السادس برصي 37 نقطة فقط من 26 مباراة مقابل 30 نقطة للخور في المركز العاشر.

ورغم هذا ، كان تدعيم كل من الفريقين لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية أقل من نظيرتها في أندية أخرى عديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان