إعلان

ننشر نص البيان رقم 3 عن العملية الشاملة "سيناء 2018"

07:42 ص السبت 10 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن القوات الجوية واصلت على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، لافتًا إلى أن الضربات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وأوضح المتحدث العسكري، أن الضربات استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجستي المكتشفة، مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

وفى توقيت متزامن نفذت القوات المشاركة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.

وأشار الرفاعي، إلى أن عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم بأعمال التأمين لساحل البحر من رفح حتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل، ومرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاة الغربي والجنوبي.

هذا إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة. كما تقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى، ذكر المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تنفذ أعمال الحماية والتأمين للحدود، وخاصة الحدود الغربية لمنع أي محاولات للتسلل مع استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها على اقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري.

فيديو قد يعجبك: