إعلان

احذر.. هذه الأطعمة تعمل على ارتفاع ضغط الدم في رمضان

01:23 م الثلاثاء 04 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- أسماء مرسي

يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير على ضغط الدم، حيث يمكن للأطعمة المالحة والسكرية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة أن تزيد من ضغط الدم.
ويمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم أيضا مشاكل صحية بمرور الوقت، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

لذا نذكر لكم أبرز الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في رمضان، لأنها تساعد في ارتفاع ضغط الدم، وفق ما جاء في موقع "healthline" المعني بالصحة.

- الملح:
يعتبر الصوديوم في الملح، هو أحد المصادر الرئيسية لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، حيث يحتوي ملح الطعام على حوالي 40٪ صوديوم، لذا توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2300 ملليجرام من الصوديوم أي ما يعادل 1 ملعقة صغيرة من الملح يوميا.

- البيتزا المجمدة:
بسب احتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة والصوديوم، لذا فإن تناولها يمكن أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم، لذلك يوصي بالتقليل من تناولها قدر المستطاع.

- المخللات:
يتطلب حفظ المخللات إلى المزيد من الملح والصوديوم، لتجنب تعفنه وليظل صالحًا للتناول لفترة أطول، بالإضافة إلى كلما طالت فترة بقاء الخضروات في التعليب، زاد امتصاص المزيد من الصوديوم، حيث يحتوي برطمان مخلل خيار صغير على 447 مجم من الصوديوم.

- صلصة الطماطم المعلبة:
تحتوي صلصة الطماطم المعلبة على نسبة عالية من الصوديوم، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم، حيث تحتوي عبوة واحدة منهت من على 566 مجم من الصوديوم.

- يمكن للسكر أن يرفع ضغط الدم:
تظهر الأبحاث أن السكر وخاصة المشروبات المحلاة بالسكر يساهم في زيادة الوزن لدى البالغين والأطفال، وتؤدي زيادة الوزن والسمنة إلى ارتفاع ضغط الدم.

قد يكون للسكر المضاف تأثير مباشر على زيادة ضغط الدم ، وفقًا لمراجعة عام 2014.

لذلك توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بتناول 6 ملاعق صغيرة أو 25 جرامًا للإناث و9 ملاعق صغيرة، أو 36 جرامًا للذكور.

- الأطعمة المصنعة بالدهون المشبعة أو المتحولة:
للحفاظ على صحة القلب ، يجب على الأشخاص التقليل من تناول الدهون المشبعة وتجنب الدهون المتحولة، خاصة للأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ومع ذلك، فإنها ترفع أيضًا مستويات الكوليسترول الضار وتخفض مستويات الكوليسترول الجيد، مما قد يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: