إعلان

لخسارة الوزن في رمضان.. إليك أفضل 3 طرق للحصول على مشروب الكمون

12:00 م الأربعاء 07 أبريل 2021

خسارة الوزن في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يرغب العديد منا في استغلال الصيام في شهر رمضان الذي يوافق فلكيا يوم 13 أبريل المقبل، من أجل خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي وصحي.

إليك أفضل 3 طرق للحصول على مشروب الكمون لخسارة الوزن وكيفية استخدامه، وفقا لموقع timesofindia.

لماذا يجب عليك استخدام الكمون لإنقاص الوزن؟

يشتهر الكمون بفوائده الصحية الغنية التي تعد رائعة لعملية الهضم، وتزيل السموم، كما أنها مفيدة أيضًا لصحة بشرتك، وإذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك ، فلا يوجد شيء أفضل من تناول مشروب الكمون.

يعد الجهاز الهضمي الجيد والنظيف من أي نوع من السموم هو المفتاح لإدارة الوزن المثلى وفقدان الدهون، وبالتالي، يمكن أن يساعدك الاستهلاك المنتظم للكمون في إدارة العوامل المتعلقة بزيادة الوزن في المقام الأول.

الكمون من الناحية التغذوية يسرع عملية حرق الدهون، مما قد يسهل على الشخص فقدان الوزن.

ماذا يحدث عندما تنقع الكمون في الماء؟

الآن، السبب الذي يجعل الكثير من الناس يوصون بإضافة ماء الكمون إلى نظامك الغذائي بصرف النظر عن الاستهلاك المنتظم هو فوائد المشروب.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها؟

يحتوي الكمون على 7 سعرات حرارية فقط، إنه أيضًا سبب اعتبار تناوله كمشروب للتخلص من السموم عدة مرات مفيدًا.

في الواقع، ستندهش عندما تعلم أنه على الرغم من كونه مشروبًا منخفض السعرات الحرارية، إلا أنه يملأك جيدًا، ويقربك من تحقيق الشبع.

شرب ماء الكمون قبل تناول الطعام في رمضان، يمكن أن يملأك ويمنعك من تناول شيء غير صحي.

كم مرة يجب أن تحصل عليه؟

نظرًا لأنه عامل رائع لإزالة السموم ومليء بالفوائد الصحية الغذائية، يمكن تناوله عدة مرات، ومع ذلك ، فإن عدد المرات التي يجب أن تتناول فيها المشروب يعتمد أيضًا على هدفك واحتياجاتك.

لفقدان الوزن بسرعة، التزم بتناول ماء الكمون 3-4 مرات في اليوم، في الصباح عند الاستيقاظ (كمشروب لإزالة السموم)، قبل تناول وجبة دسمة مثل الغداء (للحث على الشبع)، وبعد العشاء (للمساعدة على الهضم) ، بينما في رمضان يمكنك تناوله قبل تناول وجبة الإفطار، وقبل وجبة السحور، يمكنك أيضًا تحضير كمية كبيرة وشربها بانتظام.

أفضل الطرق للحصول عليها

قد يشعر البعض بالملل عند تناول نفس مشروب الكمون كل يوم، ومع ذلك، لا ينبغي أن يمنعك ذلك من الوصول إلى أهدافك، يمكنك التأكد من أنك لن تشعر بالملل من الطعم، بالإضافة إلى القيام بواجبك لتسريع فقدان الوزن.

إضافة القرفة إلى ماء الكمون رائعة، القرفة، المعروفة بأنها تحارب زيادة الوزن، توفر خصائص مضادة للالتهابات تعمل على استقرار مستويات الجلوكوز والقضاء على الجذور الحرة (التي تؤدي إلى تراكم الدهون) من الجسم.

اترك بذور الكمون تنقع طوال الليل في كوب من الماء، قبل تناوله مباشرة، أضف إليه ملعقة من القرفة، يمكن تجربة نفس الشيء مع مسحوق الزنجبيل / الجذر، ومع ذلك، قد تحتاج إلى إضافة شيء حلو لتقليل الطعم المر.

يمكن أن تساعدك إضافة عصير ليمونة واحدة إلى ماء الكمون على تنظيم الدهون، وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعدك بطريقة ما على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

بصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا محاولة الجمع بين فوائد (بذور الحلبة) وبذور الكمون، اسلق البذور في الماء وصفيها جيدًا قبل أن تشربها.

نصيحة

من المهم ملاحظة أن الكمون وحده لن يؤدي وظيفة فقدان الوزن، من المهم بنفس القدر اتباع استراتيجية جيدة لفقدان الوزن ككل - من اتباع النظام الغذائي الصحيح إلى التمارين البدنية التي ستساعد في حرق السعرات الحرارية، والتي ستساعدك على تحقيق هدفك المرغوب في إنقاص الوزن.

إذا كنت تخطط لجعل هذا جزءًا من نظامك الغذائي، فاستشر خبير تغذية وتأكد من استهلاك كميات معتدلة للحصول على أفضل الفوائد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: