إعلان

بالصور- مصور سعودي يكشف جمال المسجد النبوي كما لم نره من قبل

01:15 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أطلق المصور الفوتوغرافي السعودي، أمين قيصران، كتابه المصور بعنوان "مسجدي هذا" في معرض شارة الفني خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

"مسجدي هذا" هو كتاب يستعرض من خلاله صورًا تظهر جماليات المسجد النبوي في المدينة المنورة، بأسلوب لم يُرَ من قبل، بحسب موقع مجلة "فوج" للأزياء العالمية.

يستهل المصور كتابه الذي يضم أكثر من 350 صورة للحرم النبوي الشريف بمقدمة يقول فيها "مسجدي هذا هو بالنسبة لي فلسفة فوتوروحية تصف تلك الأبعاد غير المرئية في المسجد النبوي وتظهر تلك الأرواح والجماليات التي لا تفنى، وتُبرز فيه جمال روحه وريحانه صلى الله عليه وسلم التي تنير أرجاء المكان، أردت أن أظهر للناس هذا الجمال الخفي في زواياه".

وعن إلهامه قال "قيصران": "جميع الصور المتوفرة للمسجد النبوي تعتمد الأسلوب التوثيقي أكثر من الجمالي، وهذا ما دفعني للتركيز على الجانب الجمالي المخفي بالتحديد في هذا الكتاب".

اختار "المصور الفوتوغرافي"، اسم "مسجدي هذا" لكتابه، وهو اللفظ الذي استخدمه النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوصف المسجد النبوي في المدينة في العديد الأحاديث الشريفة، بالرغم من أن العنوان المبدئي له هو "ديوان الحلم".

أعطي "قيصران" من يتصفح كتابه، جولة اليومٍ الواحد في المسجد النبوي، التي تبدأ بالقسم المخصص للصلوات، ثم لقسم زوايا، وقسم جمال، ثم القبة، وأخيراً حرم الحرم الذي يصور ساحته الواسعة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: