إعلان

7 أخطاء شائعة تفسد طهي الطعام.. منها "زيادة التوابل"

11:06 م الثلاثاء 29 مايو 2018

7 أخطاء شائعة تفسد طهي الطعام.. منها "زيادة التو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

ترتكب ربة المنزل عند إعدادها إفطار رمضان بعض الأخطاء الشائعة، وتؤدي إلى إفساد وصفات الطعام.

وذكر موقع "لايف ستايل ديبلي"، أشهر الأخطاء الشائعة التي تقومين بها، والطريقة الصحيحة لتجنبها وعلاج المشكلة.

1- الإفراط في التوابل

إضافة الكثير من التوابل يمكن أن يفسد وصفة الطعام، ويجعل من الصعب تناولها، أو يغير الطعم الأساسي لمكونات الطعام، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن إضافة السكر أو الزبدة.

2- اهتراء الخضروات

قد تنسين الخضروات على النار وتهترء وتصبح غير مستحبة الشكل، ويمكن وضعها في وعاء من الماء البارد، ووضع كمية من الجبن، وتركها لبعض الوقت.

3- زيادة فترة سلق المكرونة

المكرونة من الأطعمة التي قد تنسيها خلال سلقها، وتتشابك جراء وتتحول إلى ما يشبه العجينة، ويمكن التعامل مع هذه المشكلة، عن طريق تصفية الماء، وتحميص المعكرونة لبعض الوقت على النار في زيت الزيتون.

4- الدجاج الجاف

ربما تتركين الدجاج بعض الوقت داخل الفرن فيصبح جافًا وصعبًا في التناول خاصة للأطفال، ولحل هذه المشكلة، عن طريق تقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة وإضافة الصلصة إليها.

5- احتراق الخبز

عند تسخين الخبز قد تلتهين في إعداد الطعام أو أمر أخر ويحترق الخبز، ولحل هذه المشكلة يمكنك استخدام المبشرة للتخلص من الاجزاء المحترقة.

6- التصاق الكعكة

من الأمور المزعجة التي تعاني منها ربة المنزل، التصاق الكعكة بالقالب، وقد تفسد في حال حاولت إخراجها بالقوة، والأفضل تركها لتبرد، ومن ثم وضع الجزء السفلي من القالب في الماء الساخن.

7- الإفراط في تحلية الطعام

بعض الحلويات تحتاج إلى نسبة سكر وتحلية معينة، وقد تخطئين في تقدير نسبة السكر في أحد الأصناف، ولحل المشكلة يمكن إضافة عصير الليمون للتخفيف من حلاوتها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: