إعلان

على طريقة الكبير اوي.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول العسل الجبلي بالكاجو

08:25 م الجمعة 24 مارس 2023

كتبت- روان شريف

ظهر الفنان أحمد مكي، في ثاني حلقات مسلسل الكبير قوي الموسم السابع، يتناول العسل الجبلي مع الكاجو، ويشير لفوائده العديدة، فهل تعرف فوائده؟

إليك فوائد تناول ملعقة من العسل بالكاجو يوميا، حسبما جاء بموقعي "healthyeating" و"healthy".

الألياف الغذائية والكربوهيدرات

تستغرق الألياف الغذائية الموجودة في العسل بالمكسرات ساعات ليهضمها الجسم، ما يطيل الإحساس بالامتلاء، وتزود الكربوهيدرات الجسم.

غني بالدهون الصحية

بينما يحتوي العسل بالمكسرات على نسبة عالية من الدهون، فإن جزءًا كبيرًا منها مفيد للصحة، حيث تساعدك الدهون غير المشبعة على امتصاص الفيتامينات والحفاظ على صحة عضلاتك من خلال المساعدة في بناء الخلايا.

يعزز الصحة الجنسية

يحفز العسل إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، إذ أظهرت الدراسات العلمية أن 3 ملاعق كبيرة من العسل تزيد بشكل كبير من مستوى أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية توجد في دم الرجال أثناء الإثارة الجنسية، كما تحتوي المكسرات أيضًا على كميات كبيرة من الزنك، وهو عنصر حيوي لنمو الحيوانات المنوية.

غني بالمعادن ومحارب للسرطان

العسل بالمكسرات يعد بشكل عام مصدرًا ممتازًا للحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك، ويعد المغنيسيوم ضروري لوظيفة العضلات، والبوتاسيوم يقوي جهاز المناعة وحمض الفوليك ضروري لإنتاج الخلايا، ويساعد حمض الفوليك أيضًا في منع تلف الحمض النووي الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: