إعلان

مفاجأة صادمة.. لماذا تزيد حالات الانتحار ليلة اكتمال القمر؟

12:43 م الأحد 09 أبريل 2023

ليلة اكتمال القمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توصل أطباء نفسيون في كلية الطب بجامعة إنديانا الأمريكية، إلى نتائج صادمة تتعلق بالعلاقة بين اكتمال القمر وزيادة حالات الانتحار.

وتفيد نتائج هذه الدراسة أن معدلات الوفاة بالانتحار تزيد بشكل كبير خلال أسبوع اكتمال القمر، خاصة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 سنة.

معظم الوفيات بالانتحار تحدث بين الساعة 3 و4 مساء. ورجح الباحثون اختيار الأشخاص هذا التوقيت، إلى أنه قد يكون مرتبطا بذروة الضغوط التي يواجهونها على مدار اليوم، بالإضافة إلى بدء انخفاض الضوء، ما يتسبب في انخفاض التعبير عن جينات الساعة البيولوجية والكورتيزول.

وحسب الدراسة، فإن الوفيات بالنتحار تزيد في شهر سبتمبر الذي يتزامن مع نهاية موسم الإجازات الصيفية، والعودة إلى روتين الحياة.

نشرت نتائج الدراسة في دورية "Discover Mental Health" المتخصصة في الطب النفسي، بعد متابعة من الدكتور ألكسندر نيكولسكو حول حالات الانتحار التي حدثت في الفترة بين عامي 2012 و2016.

وقال نيكولسكو:"أردنا تحليل الفرضية القائلة بأن حالات الانتحار تزداد خلال الفترة التي تقترب من اكتمال القمر.. وجدنا أيضا أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تعاطي الكحول أو الاكتئاب قد يكونون أكثر عرضة للخطر خلال هذه الفترات الزمنية.. كما أن زيادة الضوء المنبعث من البدر يمكن أن تكون سببا لزيادة حالات الانتحار خلال تلك الفترة".

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: