إعلان

بالصور: سيدة الكهف.. عاشت 500 يوم معزولة عن العالم وحطمت الرقم القياسي

11:36 ص السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حطمت الإسبانية بياتريس فلاميني الرقم القياسي للبقاء في كهف بعد أن قضت فيه 500 يوم دون اتصال بالعالم الخارجي، وهو ضعف الرقم القياسي العالمي السابق.

وخرجت الرياضية المحترفة في التسلق والمتخصصة في علم الكهوف، بياتريس فلاميني، بعد أن دخلت الكهف في 20 نوفمبر 2021.

وقضت بياتريس 500 يوم من العزلة في كهف بمقاطعة غرناطة على عمق 70 مترا، دون أي اتصال بالعالم الخارجي، وهو ضعف الأرقام القياسية السابقة في إسبانيا وهي 103 أيام منذ خمسة عقود، وكذلك الإيطالية كريستينا لانزوني التي أمضت 269 يوما في مختبر تحت الأرض عام 2007.

معظم الأشخاص الذين خاضوا التجربة سابقا فعلوا ذلك في مختبرات تحت الأرض، وظلوا على اتصال مباشر بالعالم الخارجي، أما بياتريس فلامينن، فقد قضت ذلك الوقت في عزلة تامة فيما سجل فريق العمل حياتها اليومية تحت الأرض لدراسة كيفية تأثير العزلة الاجتماعية والارتباك الزمني الشديد على إدراك الوقت وكذلك التغيرات النفسية والعصبية.

وراقب أعضاء الفريق حالتها الصحية بمساعدة كاميرات المراقبة والتسجيلات التي كانت فلاميني تسلمها في أوقات معينة، وكان الفريق يقوم بتزويدها بالطعام والماء من خلال تبادل في نقطة وسيطة كان من المستحيل عبور المسارات أو التواصل من خلالها.

وقد أوضحت المتحدثة باسم Timecave يلينا ميرا أنه نظرا لمهارة الرياضية فقد حاولت حساب الوقت بطريقة ما، إلا أنها في النهاية لم تستطع معرفة التاريخ الدقيق، حيث كانت غير مدركة لذلك تماما.

فيديو قد يعجبك: