إعلان

مفاجأة مدوية.. البنتاجون يؤكد أن الكائنات الفضائية تزور الأرض سرا

11:59 ص الإثنين 27 مارس 2023

أومواموا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فجر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مفاجأة مدوية بقولهم إن الكائنات الفضائية تزور نظامنا الشمسي وتجري استطلاعات على الأرض، دون أن ندري.

جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة نيويورك بوست، نقلا عن مسودة بحث من تأليف شون كيركباتريك، مدير مكتب حل جميع المجالات الشاذة (AARO) في البنتاجون، وأبراهام لوب، رئيس قسم علم الفلك بجامعة هارفارد.

ويرجح معدو التقرير أن تكون مركبة فضائية قد زارت بالفعل نظامنا الشمسي. وعلى وجه التحديد، يتكهن لوب بأن أول رؤية لكائن فضائي كانت في عام 2017، عندما تم رصد الجسم الذي يشار إليه الآن باسم "أومواموا"، مرجحا أن يكون مركبة رئيسية يمكنها نشر مجسات صغيرة.

وقال التقرير الذي يركز على القيود المادية لظواهر جوية مجهولة الهوية: "من المحتمل أن يكون الجسم النجمي الاصطناعي عبارة عن مركبة رئيسية تطلق العديد من المجسات الصغيرة أثناء مرورها بالقرب من الأرض، وهو بناء تشغيلي لا يختلف كثيرا عن بعثات ناسا".

وذكر التقرير أنه "مع التصميم المناسب، ستصل هذه المجسات الصغيرة إلى الأرض أو كواكب النظام الشمسي الأخرى للاستكشاف، حيث تمر المركبة الأم في الجزء الصغير الفاصل بين الأرض والشمس، تماما كما فعلت أومواموا. لكننا لن نلاحظ رذاذ المجسات الصغيرة لأنها لا تعكس ما يكفي من ضوء الشمس حتى تلاحظ تلسكوبات المسح وجودها".

فيديو قد يعجبك: