إعلان

زوكربيرج يطرد الموظفين لتوفير النفقات.. وميتا تخسر 26 مليار دولار بسبب مغامرة الميتافيرس

03:12 م الإثنين 20 فبراير 2023

شركة ميتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر"، أن شركة ميتا التي طردت 11 ألف موظف بنهاية العام الماضي بزعم تقليص النفقات، رفع المبلغ المخصص لتأمين وسلامة رئيسها مارك زوكربيرج من 10 ملايين دولار إلى 14 مليونا سنويا.
وقال "بيزنس انسايدر"، إن المرة الأخيرة التي قام فيها زوكربيرج برفع قيمة بدل الأمن الشخصي الخاص به الذي تغطيه شركته، كانت في عام 2018.
والزيادة التي أقرها مجلس الإدارة لشركة ميتا هذا العام كانت بسبب ما تزايد أهمية يمثله وجود مارك زوكربيرغ كرئيس ومؤسس للشركة.
والقيمة الإجمالية المقدرة للثروة الحالية لمارك زوكربيرج كمؤسس لشركة فيسبوك ومالك للأسهم المسيطرة على الشركة قد وصلت لـ64 مليار دولار.
المثير أن الإحصاءات المالية لـ"ميتا" خلال الربع الأخير من 2022، كشفت أن مغامرات زوركربيج في مشروع الميتافيرس، كبدت الشركة خسائر تقدر بـ نحو 26.01 مليار دولار خلال الفترة بين نهاية عام 2020 وحتى عام 2022.
وقال موقع "تويك تاون"، إن القسم المعني بتطوير الذكاء الاصطناعي في شركة ميتا، وهو قسم Reality Labs، كان المسؤول عن هذه الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية، من إنفاق دون عائد على مشاريع تطوير الميتافيرس وما يتعلق به من تقنيات مختلفة.

فيديو قد يعجبك: