إعلان

سوبر تويتر.. الخلطة السحرية التي يجهزها إيلون ماسك

11:15 ص الخميس 06 أكتوبر 2022

إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عادت صفقة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر بقيمة 44 مليار دولار إلى الواجهة ليتجدد الجدل حول ما سيفعله بمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إذا امتلكها.

كان ماسك قال في تغريدة قصيرة الثلاثاء الماضي أن شراء تويتر هو "تسريع لإنشاء تطبيق X، والذي سيكون تطبيقا لكل شيء". ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وفسرت مواقع تقنية الأمر بأن ماسك يلمح ماسك إلى ما يسمى "التطبيقات الفائقة" أو "سوبر آب" التي تحظى بشعبية في الصين وأجزاء أخرى من آسيا من أمثال شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت.

التطبيقات الفائقة مصطلح لوصف تطبيق يعمل غالباً كمتجر شامل لجميع احتياجات هاتفك المحمول. على سبيل المثال، يمكنك طلب سيارة أجرة أو طعام عبر التطبيق وفي نفس الوقت يعمل كتطبيق مدفوعات ومراسلة في الوقت نفسه، وهذا يلغي الحاجة إلى وجود تطبيقات متعددة لوظائف مختلفة.

أشهر تطبيق يعمل بهذا النظام هو التطبيق الصيني WeChat، الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم، يستطيعون من خلاله مراسلة الأشخاص، وإجراء الخدمات المصرفية عبر الهاتف، والشراء عبر الإنترنت ولعب الألعاب الإلكترونية، ونشر مقاطع الفيديو، واستدعاء سيارة أجرة والعديد من الأشياء الأخرى.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، سابقاً عن إعجابه بـ WeChat واصفاً التطبيق بأنه "رائع" خلال اجتماع مع موظفي تويتر في يونيو. وقال ماسك إنه لا يوجد مكافئ لـ WeChat خارج الصين.

وقال ماسك للموظفين "أعتقد أن هناك فرصة حقيقية لتحقيق ذلك". "أنت تعيش بشكل أساسي على ويشات في الصين لأنه مفيد جداً لحياتك اليومية. وأعتقد أنه إذا تمكنا من تحقيق ذلك، أو حتى قريب من ذلك مع تويتر، فسيكون ذلك نجاحاً هائلاً".

فيديو قد يعجبك: