إعلان

ماذا كشف اختبار السماعة بوز Quiet Comfort 45 الجديد؟

05:29 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

Quiet Comfort 45

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

حظيت سلسلة سماعات الرأس بوز Quiet Comfort بإقبال كبير من المستخدمين لسنوات طويلة، وخاصة الأشخاص، الذين يسافرون كثيرا بفضل وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة، ولكن هل يواصل الموديل Quiet Comfort 45 الجديد مسيرة نجاح الموديل QC 35 II السابق، سيتضح ذلك من خلال نتائج الاختبار العملي التالي:

الجهاز: تأتي سماعة الرأس اللاسلكية Quiet Comfort 45 الجديدة باللون الرمادي مع وسادات أذن قابلة للطي ومزودة ببطانة ناعمة، بالإضافة إلى إمكانية تعديل قوس السماعة بما يتناسب مع أحجام الرؤوس المختلفة، وتشتمل باقة المرفقات على عبوة تغليف للسفر وكابل شحن USB-C وكابل بمقبس عادي (5ر2 إلى 5ر3 ملم)، يمكن استعماله في حالة فراغ شحنة البطارية أثناء التشغيل اللاسلكي، وتمتد فترة تشغيل البطارية إلى 24 ساعة.

الاتصال: عندما يتم الضغط على الزر الانزلاقي، الموجود على وسادة الأذن اليمنى، حتى النهاية تتحول سماعة الرأس اللاسلكية QC45 إلى وضع الاقتران وتتصل بهاتف أبل آيفون أو هواتف أندرويد والحواسيب عن طريق تقنية البلوتوث، وفي كل مرة يتم فيها تشغيل سماعة الرأس يصدر صوت من الحاسوب أو الجهاز المقترن بسماعة الرأس اللاسلكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر تطبيق بوز Music، الذي يوفر العديد من النصائح والإعدادات الخاصة فيما يتعلق باستهلاك التيار الكهربائي ومصادر البلوتوث، ولا يمكن الاستماع إلى الموسيقى أثناء شحن السماعة ويتم الاستماع عن طريق كابل USB-C.

راحة الاستعمال: توفر سماعة الرأس اللاسلكية أرقى مستويات الراحة أثناء الاستعمال. وتأتي سماعة الرأس QC45 الجديدة بوزن 240 جراما، حتى الأشخاص، الذين يرتدون نظارات لا يشعرون بأي نقاط انضغاط على الإطار خلف الأذن، وتستقر سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة بشكل مريح على الرؤوس ذات الأحجام الكبيرة، ولكن لأسباب تتعلق بالتصميم فإن الأذن تصبح دافئة بعد فترة من استعمال سماعة الرأس QC45.

الاستعمال: يتم استعمال سماعة الرأس اللاسلكية بسهولة بالغة؛ حيث يوجد مفتاح على وسادة الأذن اليسرى لوضعي التشغيل، وعلى وسادة الأذن اليمنى يتم التحكم في الأغنيات وشدة الصوت والوصول إلى المساعد الصوتي، ويمكن للمستخدم الوصول إلى الأزرار بسهولة عن طريق إصبع الإبهام، ولا تشتمل سماعة الرأس اللاسلكية على وظيفة التعرف على الارتداء، فإذا تم خلع سماعة الرأس فسوف يستمر تشغيل الموسيقى.

الصوت: بعد صعوبات التشغيل الطفيفة تبدو سماعة QC45 بصورة جيدة وتصدح منها أصوات الموسيقى والبودكاست والأفلام بوضوح تام، ومقارنة بالموديلات المنافسة تفتقر سماعة بوز إلى صوت الجهير بعض الشيء لعدم وجود إيكولايزر في تطبيق Music، ويختلف الوضع مع وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة ANC؛ حيث يسود صمت تام بمجرد ارتداء سماعة الرأس اللاسلكية.

وتتوفر وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة ANC في سماعة بوز على مرحلتين: يتم إلغاء الضوضاء بالكامل مرة واحدة ويعرف هذا الوضع الصامت باسم Quiet، وفي المرحلة الثانية، التي تعرف باسم Aware، والتي يتم فيها الكشف عن الضوضاء المحيطة بواسطة الميكروفونات الخارجية وفلترتها، وفي البيئات الهادئة يظهر هنا بعض الضوضاء الخلفية الطفيفة.

ويتم إجراء المكالمات الهاتفية بواسطة سماعة الرأس اللاسلكية QC45 بصورة جيدة للغاية؛ حيث يسمع المتلقي الصوت بوضوح.

وتظهر أهمية سماعة الرأس اللاسلكية من بوز للأشخاص، الذين لا يحبون الضجيج والضوضاء أثناء السفر أو أصوات الأشخاص الآخرين أو الآلات أو الضوضاء الخلفية؛ حيث تقوم هذه السماعة بإلغاء كل هذا الضجيج.

وتتفوق سماعة الرأس اللاسلكية من بوز على الموديلات المنافسة فيما يتعلق بجوانب الراحة وسهولة الحركة والتنقل وإلغاء الضوضاء الفعالة، أما فيما يتعلق بجودة الصوت فإنها توفر جودة مشابهة أو صوت جيد بدرجة كافية، وتعتبر سماعة الرأس QC45 بمثابة حل وسط ناجح فيما يتعلق بالوزن الخفيف والحجم المدمج والصوت ووظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة.

فيديو قد يعجبك: