• الصين تطور رادارا يكشف الإرهابيين من على مسافات بعيدة ومرتفعة

    01:12 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
    الصين تطور رادارا يكشف الإرهابيين من على مسافات بعيدة ومرتفعة

    الصين

    أ ش أ

    كشف مهندسو الفضاء في الصين أن بإمكانهم الآن تقديم طريقة جديدة للكشف عن الإرهابيين الذين ينقلون المتفجرات، بالإضافة إلى تتبع الأهداف المتحركة بكفاءة أكبر من الأساليب الحالية ومن مسافات بعيدة ومن على ارتفاع.

    وقال باحثون في معهد بكين لقياس الراديو التابع للشركة الصينية لعلوم الفضاء والصناعة - وفقا لصحيفة (تشاينا ديلي) الصينية على الإنترنت - "إنهم طوروا أول رادار من نوع تيراهيرتز يعمل بالإشعاع ويمكنه كشف المارقين من على ارتفاع ومسافة بعيدة، وذلك للاستفادة من التكنولوجيا في مجال الأمن العام".

    وأوضح لي جون كبير الباحثين أن من بين الخواص الفيزيائية العديدة للإشعاع "تيراهيرتز" أن لديه قدرة خاصة على تحديد البروتينات واللبنات الأساسية للكائنات الحية، كما يمكنه أيضا اكتشاف مادة "تي إن تي"، وهي واحدة من أكثر المواد المتفجرة تفضيلا لدى الإرهابيين.

    وقال "في الوقت الحالي يصعب على سلطات الأمن العام فحص الأشخاص بحثا عن الأسلحة النارية أو الأجهزة المتفجرة من مسافات طويلة وآمنة، حيث تعتمد معظم الطرق على أجهزة الكشف المحمولة، وبالمقارنة يستفيد رادار تيراهيرتز المجهز بالإشعاع من قدرته العالية على الاختراق، منوها بأن الرادار قادر على كشف المتفجرات والكشف عن الأسلحة المخبأة عن بعد، مما يساعد على تحسين السلامة في المباني العامة وخلال الأحداث الكبيرة، فضلا عن سلامة ضباط الأمن".

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان