إعلان

كيفية إزالة برنامج Superfish من حواسب لينوفو

12:15 م الأحد 22 فبراير 2015

كيفية إزالة برنامج Superfish من حواسب لينوفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

استجابت شركة لينوفو لشكاوي المستخدمين والتقارير الإعلامية، التي تحدث مؤخراً عن وجود مخاوف أمنية من برنامج (Superfish) المثبت على أجهزة اللاب توب من إنتاج الشركة الصينية.

وأضحت شركة لينوفو، أن البرنامج لم يلبي توقعات المستخدمين، ولذلك فإنه تم سحبه من الأجهزة الجديدة منذ شهر كانون أول/يناير الماضي، بالإضافة إلى أنه لم يعد فعالاً على الحواسب التي تم بيعها بالفعل. وقد نشرت الشركة الصينية على موقعها الإلكتروني تعليمات لكيفية حذف برنامج (Superfish) من أجهزة اللاب توب بسهولة.

وعلى الرغم من أن هذا البرنامج يعمل على إظهار إعلانات إضافية على مواقع الويب عند قيام المستخدم بتصفح المواقع الإلكترونية، إلا أنه قد يعمل أيضاً في الاتصالات المحمية بواسطة تقنية التشفير SSL، بدون معرفة المستخدم، وهو ما قد يمثل خطورة بالغة عند إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

وأوضحت الشركة الصينية أن البرنامج يظهر تحت اسم Superfish Inc. Visual Discovery داخل قائمة البرامج المثبتة على الحواسب، ويمكن إزالته عن طريق وظيفة إلغاء التثبيت أو تغيير البرنامج Uninstall or change a program الموجودة في أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز.

وأضافت شركة لينوفو أنه يتعين على المستخدم بعد إلغاء تثبيت البرنامج حذف شهادة التوثيق الخاصة به من قائمة الشهادات، التي يقبلها النظام، وذلك عن طريق وظيفة Mange Computer certificates.

وتظهر الشهادة الخاصة بالبرنامج تحت اسم Superfish, Inc، ويمكن الوصول إليها عبر الضغط على مجلد Trusted Root Certification Authorities، ومن ثم مجلد Certificates بوظيفة إدارة شهادات التوثيق.

وينتشر برنامج (Superfish) بشكل أساسي على موديلات حواسب Consumer من لينوفو، وأكدت الشركة الصينية أنه لم يتم تثبيت البرنامج على سلسلة الأجهزة المخصصة لمجال الأعمال Thinkpads، علاوة على أن هذا البرنامج ليس متوافر على الحواسب المكتبية والهواتف الذكية وأجهزة السيرفر ووحدات الذاكرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: