أبوالمعاطي وزيدان ضد مرتضى منصور.. من الخصومة إلى هجوم بـ"مليون مشاهدة"

11:42 م الإثنين 09 نوفمبر 2020
أبوالمعاطي وزيدان ضد مرتضى منصور.. من الخصومة إلى هجوم بـ"مليون مشاهدة"

مرتضى منصور

كتب- مصراوي:

داخل مزرعة في منطقة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ظهر الإعلامي عبدالناصر زيدان رفقة "أبوالمعاطي زكي" رئيس تحرير "نجم الجماهير" في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لنقل تغطية لما يدور في انتخابات مجلس النواب في دائرة "ميت غمر" امتدت لأكثر من 12 ساعة متتالية ليتخطى المليون مشاهدة، وهو ما أثار الجدل على "السوشيال ميديا" خاصة مع تواتر أنباء عن خسارة النائب الحالي مرتضى منصور خلال المعترك الانتخابي.

على مدار الأيام الفائتة ظهر "زيدان" و"زكي" في "لايف" يجمعهما لعدة ساعات يوميًا، قبل أن يتبادلا الظهور ليلة أمس بعد إغلاق اللجان الانتخابية في موعدها المُحدد، وركز الاثنين في حديثهما على النائب الحالي "مرتضى منصور" وهو ما ساهم في زيادة المشاهدات وتحولها إلى "تريند" على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" خاصة مع استمرار البث لصباح اليوم الاثنين.

وبحسب التقديرات الأولية فإن النائب الحالي عن دائرة "ميت غمر" جاء في المركز السادس بعدد أصوات وصلت إلى 21 ألف و721 صوتا، ولا يؤهله ذلك إلى خوض جولة الإعادة ليفقد مقعده البرلماني الذي سبق وأن اقتنصه بواحدة من أعلى النتائج على مستوى الجمهورية بـأكثر من 82 ألف صوتا، فيما غرد "منصور" على موقع "تويتر" مؤكدًا أنه يتصدر المركز الأول عن أقرب منافسيه بثلاثة آلاف صوت بعد فرز 55 لجنة انتخابية.

وهاجم "زكي" و"زيدان" النائب الحالي في حلقتهما المذاعة على "السوشيال ميديا" لمتابعة مجريات العملية الإنتخابية من خلال أفراد تابعين لهم تواجدوا بالقرب من اللجان الانتخابية لإحصاء الأصوات، قبل أن يعلنا بعد ساعات من "اللايف" خسارة "منصور" وعدم نجاحه في حصد أصوات الناخبين في دائرة "ميت غمرة" كما فعل في الدورات الفائتة.

وعقب الأنباء الواردة عن خسارة "منصور" أصبح اسمه ضمن الأكثر تداولا على "تويتر" و"جوجل" يتهافت الآلاف على التعرف على ما جرى في دائرة "ميت غمر" نظرًا لما يُعرف عن النائب الحالي من قدرته المستمرة على كسب معاركه الانتخابية السابقة، إذ نجح في دخول البرلمان مرتين في عامي 2005 و2015.

واتهم "زيدان" و"زكي" النائب الحالي باستخدام طرق غير قانونية للحصول على الأصوات دون تقديم أدلة أو سند إلى الجهات القضائية، بينما هاجمهما "منصور" خلال إحدى جولاته باللجان الانتخابية موضحًا أن هناك أسباب ليست إعلامية وراء الحديث عنه بصورة مسيئة.

وعلى مدار السنوات الماضية دارت خصومة محتدمة بين النائب الحالي و"زيدان" و"زكي" من بينهما مشاجرة دارت بين الأخير و"منصور" داخل أروق الاتحاد المصري لكرة القدم في منطقة الجبلاية منذ عامين، فيما امتدت الخلافات إلى القضاء حيث خضع رئيس تحرير "نجم الجماهير" للتحقيقات في 30 بلاغا مُقدم ضده من رئيس النادي الزمالك حينذاك، خلال يوليو الماضي، قبل أن يُخلى سبيله من نيابة مصر الجديدة.

وفي المقابل تقدم "زكي" ببلاغ إلى النائب العام ضد "منصور" للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده بعد تلقيه تهديد بالقتل والسب والقذف في فيديو تم به على موقع "يوتيوب" على حد وصف مُقدم البلاغ، ووفقا لمحاميه طارق جميل سعيد فإنه لا يقدر على نيل حقه نتيجة لاحتماء النائب الحالي بالحصانة البرلمانية.

وبعدد البلاغات نفسها-50 بلاغا- خضع "زيدان" أيضًا إلى التحقيقات في نيابة الهرم بالجيزة، لاتهامه بسب وقذف "منصور" وبعد ساعات طويلة من الاستفسارات حصل على إخلاء سبيل بكفالة 50 ألف جنيه بعد حضور نحو 25 محاميا للدفاع عنه، وبعد دقائق أعلن أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة كل من شهر به.

بدت ظلال الخصومة واضحة خلال فرحة الإعلامي الرياضي ورئيس تحرير "نجم الجماهير" بعد إعلانهما عدم نجاح "منصور" في حصد أصوات الناخبين الكافية للتواجد في جولة الإعادة، إذ بكى "زكي" على الهواء مباشرة لدقائق بشكل هيستري ومن بعده "زيدان" قبل أن يتحول المشهد في دقائق إلى غناء وهتافات ضد النائب الحالي.

ولم تكن تلك الصدمة الأولى التي يتعرض لها "منصور" في الآونة الأخيرة، إذ تعرض ابنه الأكبر "أحمد مرتضى" قبل أيام إلى خسارة في المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمحافظة الجيزة، كما صدر قرار بعزل النائب الحالي من منصبه كرئيس لنادي الزمالك بقرار من اللجنة الأوليمبية المصرية، ليرد بإقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة مطالبًا بوقف القرار.

ولا يبدو أن الخصومة ستنتهي بين "زكي" و"زيدان" من جهة و"منصور" من طرف آخر، إذ يسعى كل فريق إلى السير في البلاغات المتبادلة بينهم من أجل المعاقبة على ما يراه كلا منهم جرائم ارتكبها الآخر، إذ يؤكد جميع الأطراف في تصريحاتهم على السير إلى نهاية الطريق ضد بعضهم، بينما سيظل "اللايف" من "ميت غمرة" ذكرى لا تُنسى لدي الجميع.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي