إعلان

فتوح أحمد: أخليت مكاتب مستأجرة للبيت الفني لتوفير ميزانية لإنتاج العروض

07:43 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه اتخذ قراراً بإخلاء مكاتب تابعة للبيت كان إيجارها يكبده نحو 360 ألف جنيه، بعد أن قام بتوزيع موظفي الإدارات على مكاتب أخرى، والباقين يتواجدون بمكتبه لحين توفير مكاتب خاصة لهم.

جاء هذا في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الإثنين، ردا على شكوى نشرتها صفحة، ألتراس وزارة الثقافة أمس بشأن ما سمته الصفحة بطرد موظفي الإدارة العامة للتفتيش بالبيت الفني للمسرح.

وأوضح أحمد أنه فعل هذا بدافع توفير الميزانية لإنتاج عروض مسرحية تصل لكافة المحافظات، نظرا لأن الميزانية مصدرها دافعو الضرائب ولهم الحق في الحصول على خدمة في المقابل، وهو ما قال أنه الدور الأساسي للبيت الفني للمسرح، مشيرا أن الميزانية كهيئة خدمية لا إدارية، حسب قوله.

وأشار رئيس البيت الفني للمسرح، إلى أنه اتفق على عملية مقايضة بين البيت وبين دار الأوبرا برئاسة إيناس عبد الدايم، حيث تحتاج دار الأوبرا لمخزن موجود لدى البيت الفني للمسرح، بينما يحتاج موظفو البيت لشقة تابعة للأوبرا، لتحويلها إلى مقر للإدارتين الوحيدتين التين لم يتم توفير مقر لهما.

وقال فتوح إن الشقق التي تم تركها كانت في حالة سيئة، ومرافق غير آدمية، كما أنه تم التعاون مع القوات المسلحة، لتجديد  بعض مكاتب الموظفين.

وأكد أن المكاتب الجديدة يتم تجهيزها حاليا، وأنه على الموظفين أن يتحملوا بعض الوقت لأجل هدف أسمى، مشيرا إلى أنه يدرك جيدا أن من حقهم مكاتب خاصة وهو يعمل على هذا.

وقال فتوح أحمد أنه يعمل على عدد من المشروعات، مثل مشروع الاشتراك السنوي، بحيث يدفع المواطن اشتراك سنوي زهيد ويكون من حقه مشاهدة كافة العروض بأية محافظة.

كما أضاف إنه تحدث مع وزيري التعليم والتعليم العالي، للتعاون وتقديم عروض فنية للطلاب، مؤكدا على أن القائمين على الإعلام والثقافة هم المسؤولون عن توعية الشعب، وإرساء قيم التسامح، لتجنب أجواء التحفز الموجودة حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان