إعلان

''حكومة 7 الصبح''.. أول وزارة في عهد السيسي

12:16 م الخميس 19 يونيو 2014

الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

عقارب الساعة تشير إلى السابعة صباحا، يرفع كل وزير سماعة تليفونه، ويطلب رئاسة الجمهورية، ويعطي تمام الوصول وبدء العمل.

البداية كانت أمس الأول، عندما استدعى عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المكلف ووزراءه من الحرس القديم والجديد، إلى مقر رئاسة الجمهورية، بمصر الجديدة، لأداء اليمين الدستورية كأول حكومة في عهد السيسي.

وبعد أداء المراسم، عُقد اجتماعا للحكومة بتشكيلها الجديد، تحت رئاسة السيسي، والذي شدد على بدء العمل في الصباح الباكر وتحديدا في السابعة صباحا – بحسب بيان الرئاسة.

الصحة

وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، كان من أوائل الوزارء، الذين استجابوا لتكليفات الحكومة، ورصد عدوي، عددا من المخالفات خلال زيارته المفاجئة لمستشفى أم المصريين بالجيزة، صباح أمس الأربعاء، من بينها عدم حجز مريض يحتاج للرعاية المركزة على الرغم من توافر عدد من الأسرة الغير مشغولة ويبلغ عددها 6 اسرة من اصل 15 سريرا بحجة النقص في القوى البشرية.

كما رصد تأخر مدير المستشفى والإدارة عن الحضور حتى الساعة الثامنة ونصف حتى وقت مغادرته المستشفى، إضافة إلى رصده احد العاملين بالمستشفى يقوم بالتدخين داخل قسم الاستقبال.

وأكد وزير الصحة، خلال الزيارة ان العمل بالمستشفيات والعيادات الخارجية يبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة مساءً اضافة الى عمل أقسام الطوارئ على مدار 24 ساعة.

كما قرر عدوي، إقالة مدير مستشفى ناصر العام بشبرا وإحالة كلا من مدير قسم العناية المركزة وقسم الحضانات للتحقيق، وذلك على خلفية الزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس قطاع الطب العلاجي للمستشفى في وقت باكر من صباح اليوم بناء على تعليمات من وزير الصحة.

الصناعة والتجارة

كما أصدر منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تعليمات لجميع رؤساء الهيئات والمصالح والقطاعات والجهات التابعة للوزارة بالتواجد يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً وذلك تنفيذا لتوجهات الدولة بالعمل علي زيادة الانتاج، لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وكذا تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لكافة الجهات الحكومية.

الآثار

فيما شدد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار والتراث، على ضرورة دفع حركة العمل بكافة المشروعات الجارية بالوزارة وتذليل أية عقبات  قد تعرقل مسيرة العمل خاصة في المشروعات التي قاربت على لانتهاء، جاء ذلك في أول أيام عمله ، الذي بدأه في السابعة من  صباح اليوم الأربعاء باجتماعه بالأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي أمين،  ورئيس قطاع الآثار المصرية على الأصفر، ورئيس قطاع المشروعات اللواء محمد الشيخة، ورئيس قطاع التمويل، اللواء محمد سامي رئيس قطاع المتاحف أحمد شرف ورئيس قطاع الآثار الاسلامية  والقبطية سمرات حافظ،  للوقوف على الأوضاع والتباحث في آليات تطوير الاداء المهني بمختلف مجالات الحقل الأثري.

القوى العاملة

بدأت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عملها اليوم الأربعاء، رافعة شعار ''دقت ساعة العمل'' في السابعة صباحا لممارسة العمل، ومقابلة الموظفين والرد علي تساؤلاتهم.

أعدت الوزيرة، منشورا تم توزيعه علي جميع إدارات الديوان العام بالوزارة بمواعيد العمل الجديدة لحكومة محلب، والتي تبدأ من الثامنة صباحا، ومكاتبها والخدمات المعاونة قبل هذا الموعد بساعة ونصف الساعة لأداء أعمالهم.

كما حددت الوزيرة مواعيد العمل في شهر رمضان من الثامنة والنصف صباحا والانصراف في الثانية بعد الظهر.

وأرسلت وزيرة القوى العاملة، خطابا لجميع المحافظين بتعليمات لمديري مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات والمكاتب التابعة لها لتنفيذ تعليمات الرئيس بكل دقة في الحضور والانصراف بحيث يبدأ عمل مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات اتساقا في نفس توقيت عمل الوزارة.

المقاولون العرب

ووجه المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عدة رسائل للعاملين خلال تواجده بجراج التحرير أكد فيها أن 30-6 المقبل، نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة، نهاية مرحلة تم خلالها توجيه العديد من الرسائل لقيادات العمل بالشركة لدفع عجلة الإنتاج وفي هذه المرحلة الجديدة.

وقال صلاح، بحسب بيان صادر عن الشركة، الأربعاء، للعاملين بالشركة أنه بدأ عهد جديد سيتم فيه مضاعفة الإنتاج وتطوير الأداء وأن العمل سيمتد على مدار الـ24 ساعة في اليوم وأنه سيتم فيه محاسبة المقصر وعدم التهاون مع المسئولين مهما كانت منزلتهم ،وأنه يجب فيه الاهتمام بالجودة والسلامة والصحة المهنية ومظهر العامل والمعدة والموقع العام فالآن نحن قادمون على مرحلة ليس فيها تواجد إلا للشركات القوية التي تقوم بتنفيذ المشروعات الطموحة للدولة في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة ولهذا يجب أن نضع اسم المقاولون العرب في المكانة التي تليق بها وأن نظل دائماً في المقدمة في تلك المرحلة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج