إعلان

مصراوي يرصد أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان بالإسكندرية- فيديو وصور

05:00 م الأحد 25 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:
تصوير: حازم جودة

شهدت معارض أهلا رمضان في الإسكندرية إقبالا من المواطنين لشراء منتجات الياميش والسلع الغذائية المختلفة المرتبطة بالشهر الكريم والمعروضة بأسعار مخفضة بنسبة خصم تصل إلى 30%.

وأجرى مصراوي في بث مباشر على صفحته الرسمية جولة، اليوم الأحد، في معرض أهلا رمضان المقام بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية لرصد الإقبال والتعرف على أسعار السلع المعروضة.

ورصدت كاميرا مصراوي وجود تخفيضات جديدة في أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان ، خصوصًا في أسعار منتجات شركات القطاع العام وذلك بعدما أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بتخفيض أسعار الزيت الخليط وزن 800 ملل إلى 65 جنيهًا بدلًا من 70 جنيهًا، وذلك في جميع الفروع والسرادقات ومعارض أهلا رمضان بجميع محافظات مصر.


وتضمنت أسعار السلع معارض أهلا رمضان تخفيضات وصلت إلى 30%، إذ بلغت أسعار الزيوت" لتر زيت خليط 98 جنيها، زجاجة زيت 800 مل 65 جنيها، زجاجة زيت 700 مل 60 جنيها، زجاجة زيت عافية 185 جنيها، زجاجة زيت هلا عباد الشمس 225 جنيها".


وتراوحت أسعار الأرز بين 27 وحتى 35 جنيها حسب حجم الحبة ونوعه، والسكر بسعر 27 جنيها للكيلو، والمكرونة 27 جنيها للكيلو مع توافر عبوات وزن 300 جرام بسعر 9 جنيهات، والسمن بين 75 و425 جنيها حسب النوع ووزن العبوة، والدقيق يبدأ من 27 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار اللحوم البلدي في معارض أهلا رمضان بين 300 إلى 340 جنيها للكيلو؛ وتبدأ أسعار الدواجن من 105 جنيها للكيلو .

وعن أسعار الياميش بلغ تراوحت لفة قمر الدين بين 25 إلى 90 جنيها حسب النوع والوزن، والزبيب المصري بين 100 إلى 140 جنيها للكيلو، والتين المجفف بين 360 و400 جنيه للكيلو، المشمشية بين 280 و300 جنيه للكيلو؛ قراصيا 300 جنيه للكيلو، والبلح بأنواعه بين 36 إلى 68 جنيها للكيلو.

من جانبه قال المهندس محمود القلش المتحدث الرسمي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن معارض أهلا رمضان يشارك بها شركة الزيوت المستخلصة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، وعدد من الشركات والسلاسل التجارية والسوبر ماركت للقطاع الخاص.

وأضاف أن معارض أهلا رمضان تستمر حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان مع إمكانية مد فترتها، وتوفر السلع الغذائية من "السكر، الأرز، الزيوت، المكرونات، الزبيب، السمن، اللحوم المجمدة، الدواجن، البلح والتمور، الخضر، الحلويات، الصابون والمنظفات"، لافتا إلى الأسعار المخفضة التي تقدمها الجهات المشاركة من خلال المعرض والتي تصل في بعض السلع إلى 30% تخفيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان