إعلان

الصغرى بسانت كاترين 3 درجات.. أجواء باردة ورياح شديدة تضرب جنوب سيناء

11:00 ص الجمعة 26 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، لرياح شديدة غير محملة بالرمال والأتربة، وانخفاضًا في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع بمدينة سانت كاترين.

وأوضح مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة يسودها طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا خاصة في الصباح الباكر، وتضرب المحافظة رياح شديدة تبلغ سرعتها 34 كيلو متر في الساعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، بينما بلغت نسبة الرطوبة 46 %.

وأشار البيان إلى أن الأجواء بمدينة سانت كاترين باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا تصل إلى حد الصقيع مع حلول الليل، وذلك نظرًا لكونها أعلى قمة جبلية في مصر، كما تنشط الرياح على خليجي العقبة والسويس وتكون اتجاهها شمالية غربية مما يؤدي إلى عدم استقرار حالة البحر التي تتفاوت بين معتدل ومضطرب، وارتفاع الموج به بين 1,5 حتn 2,5 متر .

وأكد أن جميع الموانئ البحرية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، وحركة المرور تسير بشكل طبيعي على كافة الطرق، وجرى التنسيق مع إدارات المرور بكافة مدن المحافظة لتكثيف الارتكازات الأمنية على الطرق الدولية للحد من السرعة، حفاظًا على سلامة المواطنين، إضافة إلى التنسيق مع رؤساء المدن لرفع حالة الطوارئ القصوى، والتأكد من كفاءة معدات الحملة وجاهزيتها، وتطهير مخرات السيول.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقسًا مائلًا للدفء على جنوب سيناء نهارًا، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على وسط سيناء، وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على خليج السويس ووسط سيناء بنسبة حدوث 40% تقريبًا، ونشاط الرياح على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 20 والصغرى 11، وفي مدينة طور سيناء العظمى 20 والصغرى 13، وفي مدينة طابا العظمى 20 والصغرى 12، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 16 و الصغرى3، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 22 والصغرى 14.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان