إعلان

بالصور- سفير تنزانيا بالقاهرة يزور جامعة الإسكندرية

11:32 ص الإثنين 15 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد ريتشارد ماكنزو، سفير دولة تنزانيا بالقاهرة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وبلاده، مشيرًا إلى وجود 47 طالبًا تنزانيًا يدرسون في كليات جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، يرافقه وفدًا رسميًا، لبحث سبل التعاون بين الجامعة والجامعات التنزانية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى حرص دولة تنزانيا على تطوير التعاون المشترك مع الجهات الأكاديمية المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة في مجالات البرامج التعليمية والمشروعات البحثية المشتركة في مختلف التخصصات الأكاديمية.

ومن جانبه، أشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى توفير كافة سبل الرعاية والخدمات التعليمية والبحثية المتميزة للطلاب التنزانيين الدارسين بجامعة الإسكندرية، موضحاً أن الجامعة تعمل جاهدة على تطوير وتنمية مهارات الطلاب الأفارقة بصفة عامة حتى يشاركوا في نهضة بلادهم.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجامعات التنزانية في مجالات المياه والطاقة المتجددة والكهرباء، والاستمرار في إرسال القوافل الطبية توطيدًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين.

حضر اللقاء كل من الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان