إعلان

إطلاق أكاديمية سيتي كلوب للاسكواش في طنطا

05:28 م السبت 03 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أطلقت مجموعة أندية سيتي كلوب، أول أكاديمية للعبة الاسكواش في منطقة الدلتا وتحديدا في سيتي كلوب طنطا. جاء إطلاق الأكاديمية بحضور البطل والمدرب العالمي الكابتن عمر البرلسي المدير الفني للاسكواش في أندية سيتى كلوب، والمكلف بالبحث والتنقيب عن مواهب جديدة في لعبة الاسكواش بجانب نشر اللعبة في مختلف المحافظات.

وأطلقت مجموعة أندية سيتي كلوب في وقت سابق، أكاديمية الإسكواش في كفر الشيخ لنفس السبب، في إطار خطة اكتشاف المواهب والتنقيب عنها في مختلف المحافظات.

من جانبه ، أكد الكابتن عمر البرلسي أن إنشاء أكاديميات للاسكواش في فروع سيتي كلوب بمختلف المحافظات يأتي من منطلق حرص مجموعة أندية سيتي كلوب وشركة استادات على نشر لعبة الاسكواش واكتشاف المواهب ورعايتها بشكل جيد لإعداد وتجهيز أبطال عالميين في اللعبة.

وأضاف البرلسي ان أهم ما يميز أكاديمية الإسكواش التابعة لسيتي كلوب أنها مسجلة في الاتحاد المصري للاسكواش وبالتالي فكل موهبة حقيقية سيكون بمقدورها المشاركة في المسابقات الرسمية مباشرة.

وتابع البرلسي أن أكاديمية الإسكواش في سيتي كلوب طنطا من المتوقع أن تساهم بشكل كبير في عمل طفرة حقيقية في لعبة الاسكواش المصري نظرا للإقبال الكبير والشعبية التي تحظى بها اللعبة ، لافتا الي انه سيتم استقبال اللاعبين و اللاعبات بداية من 4 سنوات دون الارتباط بحد أقصى للسن، كما سيكون هناك تقييم فني للاعبين واللاعبات بالأكاديمية كل 3 شهور قبل الترقي إلى المستَوى الأعلى ويتم التقييم بمعرفة الكابتن عمر البرلسي بنفسه من خلال متابعته المستمرة للاعبين واللاعبات.

واختتم حديثه بأن الهدف من هذه الأكاديميات هو نشر اللعبة في جميع المحافظات والتنقيب عن المواهب ، كما سيكون متاحا للأعضاء وأولياء الأمور أيضا تعلم لعبة الاسكواش.

وتولى مجموعة أندية سيتي كلوب اهتماما كبيرا بتفعيل الحركة الرياضية في المحافظات ليس فقط على مستوى الممارسة وإنما لنقل الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى خارج العاصمة ، واستضاف سيتي كلوب شبين الكوم معسكرا متكاملا لمنتخبي مصر وأنجولا الاول لسيدات كرة اليد، وأقيم المعسكر فى فندق سيتى كلوب، وهو أول معسكر لمنتخب أجنبى فى محافظات الدلتا ، وذلك فى تأكيد على التطور الذى أحدثته أندية سيتى كلوب، والتوظيف الرائع لمنشآتها فى خدمة الرياضة على كل شبر من الأراضي المصرية، وفق رؤية مصر 2030.

وتعتمد رؤية أندية سيتى كلوب بالأساس على البحث والتنقيب عن المواهب في أقصى النقاط بعيدًا عن العاصمة من أجل خلق جيل من المحترفين الحقيقيين، وذلك من خلال لجان متخصصة وقياسات علمية وتسويق وهيكل إداري.

وتسعى أندية سيتى كلوب للوقوف على كافة الجوانب لإنجاح مشروع اكتشاف المواهب وتفريخ الأبطال في مختلف اللعبات، من خبراء في التدريب والتغذية مع استخدام مراكز الطب الرياضي لإجراء الفحوصات والقياسات المرتبطة بالمشروع للوصول لمنصات التتويج العالمية والدولية.

فيديو قد يعجبك: