إعلان

ظهور "زغاليل القرش" بسوق السمك في الدقهلية.. وتاجر: "جبناه من عزبة البرج" (صور)

08:41 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

منذ وقوع هجوم أسماك القرش على أحد السياح في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أصبحت هذه الأسماك موضوع حديث بين المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي. يتابع الناس أخبارًا جديدة حولها ويتبادلون المعلومات بشأن ظهورها في محافظة الإسكندرية.

ومع ذلك، اليوم الثلاثاء، ظهرت أسماك القرش في أحد محلات بيع الأسماك في منطقة الدراسات بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

ظهر صاحب المحل، أبو العربي، وهو يحمل صغار القروش ويعرضها للبيع، مما أثار اهتمام رواد منصات التواصل الاجتماعي والأهالي الذين بدأوا يبحثون عن طرق تناول هذا النوع من الأسماك. قال أحمد العربي، صاحب محل بيع الأسماك، "بتتاكل يابيه ودي قطط مش قروش"، حيث قام بتبرير وجود هذا النوع من الأسماك في صناديق الأسماك أمام محله. وأكد أنه يمكن تناولها مثل أي نوع آخر من الأسماك، وأن بعض الناس يشتهونها نظرًا لندرتها في السابق وصعوبة صيدها قرب الشواطئ المصرية.

وأضاف العربي أنه استورد هذا النوع النادر من صغار القروش من حلقة الأسماك في عزبة البرج بمحافظة دمياط وقرر عرضها للبيع. نظرًا لغرابتها بالنسبة للبعض، بدأ الناس يستفسرون عن نوعيتها وكيفية طهيها، ولقد لاقت هذه الأسماك اهتمامًا من المواطنين.

وصف العربي صغار القروش قائلاً إنها تشترك مع طيور الحمام في أنه يمكن تناول أفراخها وأن لحمها لذيذ بشكل أفضل من الأسماك الكبيرة. عادةً، لا يتم تناول أفراخ الطيور التي لم تتجاوز 3 أسابيع، باستثناء الحمام وأسماك القرش الصغيرة. فالأسماك الكبيرة تكون مليئة بالنشادر، بينما الصغيرة أو "ولدة القرش" الحديثة الولادة هي الأفضل والأكثر فائدة.

وبخصوص أسباب ظهورها في الوقت الحالي، أوضح العربي أن أسماك القرش الصغيرة أو "ولدة القرش" تنتشر في هذا الوقت من العام، حيث تضع القروش الكبيرة صغارها في المياه الهادئة خلال شهري مايو ويونيو. وعلى الرغم من انتشار الأسماك الصغيرة في المياه، إلا أن الكمية المتوفرة منها قليلة جدًا بسبب وقف الصيد التجاري، تمامًا مثل باقي أنواع الأسماك.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان