إعلان

مزقوا جسد سائق توكتوك.. إحالة أوراق 3 رجال وسيدتين بالإسكندرية للمفتي

03:50 م الأربعاء 24 مايو 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، أوراق 3 رجال وسيدة إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم بقتل سائق توكتوك وسرقته، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني كمال غبريال رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش وسكرتير محكمة الجنايات أحمد السيد.

ترجع أحداث القضية رقم 4525 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ،إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه وبها عدة طعنات من سلاح أبيض، والقاء جثته بمحل الواقعة.

توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة، إلى أن المتهمين كل من "م.ع.ي" عفشجي سيارات و"ا.ع.ص" سائق، و"ن.ي.ع" ربة منزل، و" ش.ي.ع" ربة منزل، وبتحريض من المتهم " أ.ا.م" حلاق، عقدوا النية والعزم المصمم علي قتل المجني عليه" م.س.أ" سائق توكتوك بقصد سرقته.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين من الأول حتى الرابعة، توجهوا أحد مواقف الدراجات النارية التوكتوك، واستقلوا برفقة المجني عليه مركبة التوكتوك التي يعمل عليها موجهين إياه عبر الدروب والطرق المخطط لها مسبقا لدي المتهمة الثالثة.

وأشارت التحقيقات إلى أنهم بمجرد أن وصلوا به إلى مكان ناء أشهر المتهم الأول سلاحا أبيض سكين وأرغم المجني عليه النزول من التوكتوك وتتبعه المتهم الثاني وقيد حركته، وقام الأول بطعنه في ظهره وجنبه وذراعه الأيسر فحاول المجني عليه الفرار، وتتبعه الأول حتى أمسك به وكتم فمه وطعنه عدت طعنات في الصدر والرقبة، مما ادي الى وفاته.

وتبين قيام المتهمين بارتكاب الواقعة، واشتراك المتهم الخامس بالتحريض بهدف سرقة التوكتوك خاصته وبيعه وتقسيم حصيلته بينهم وامدهم بالخطة اللازمة لذلك.

وتحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها بإحالة أوراقهم الي مفتي الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: