إعلان

استبعاد رئيس لجنة وتصوير الأسئلة.. رصد مخالفات بامتحانات الإعدادية في الدقهلية

01:43 م السبت 13 مايو 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت رصد عدد من المخالفات الامتحانية في أول أيام انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية وذلك بنطاق إدارتي شرق المنصورة والسنبلاوين ودكرنس.

وأضاف شعبان فى تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية تلقت إخطارا بقيام الطالبة "م. أ"، بلجنة السنبلاوين الإعدادية بنات، والطالبة "ر. م"، بلجنة فخر الدين بإدارة شرق المنصورة التعليمية، و"ع. ا"، المراقب الأول بلجنة ميت طريف التابعة لإدارة دكرنس التعليمية بتصوير الورقة الامتحانية بغرض الغش وجرى تحويل المخالفة للشؤون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطالبات والمراقب الأول حسب نص قانون تجريم الغش.

كما جرى استبعاد رئيس لجنة امتحانية، ومراقبين أول لتقاعسهم فى أداء عملهم، وجرى حصر لكل من غاب عن اللجنة بدون عذر وتوقيع الخصم ثلاثة أيام بالأمر المباشر، مؤكدا توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل صرامة وحزم تجاه المقصرين والمخالفين من الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

يذكر أن امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية انطلقت اليوم داخل ٥٨٣ لجنة، بمدارس المحافظة وباشراف 17 إدارة تعليمية.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الإعدادية هذا العام ما يزيد عن 125 ألفا 509 طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي والمهني بالدقهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان