إعلان

تجاوزت سرعتها الـ 48 كيلو.. رياح باردة تضرب مدن جنوب سيناء- صور

11:06 ص السبت 29 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعرضت مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، لرياح باردة شديدة تجاوزت سرعتها الـ 48 كيلو متر في الساعة، وهذه الرياح غير محملة بالرمال والأتربة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتلقى إخطارًا بغلق أي منهم حتى الأن، وجرى التنسيق مع إدارات المرور بكافة مدن المحافظة لتكثيف الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة على الطرق الدولية للحد من السرعة، وذلك حرصًا على سلامة مرتادي الطرق.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم، أن المحافظة تعرضت لطقس متقلب، وتشهد نشاط مفاجئ لرياح باردة، وتجاوزت سرعتها في بعض المناطق بالمحافظة الـ 48 كيلو متر في الساحة، وتنشط هذه الرياح على فترات متقطعة مع انخفاض طفيف في درجة الحرارة خاصة بالمناطق الساحلية، وهذه الرياح غير محملة بالرمال والأتربة، وبلغت نسبة الرطوبة 36%.

ولفت البيان إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، تحسبًا لحدوث أي طوارئ طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتواصل على مدار 24 ساعة بغرف العمليات الفرعية بكافة مدن المحافظة، لمتابعة مجريات الأمور أول بأول، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة الطرق الدولية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة صباحًا، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

كما توقعت أن يشهد اليوم أمطار على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ، ونشاط للرياح على كافة الأنحاء.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 26 والصغرى 15، وفي مدينة طور سيناء العظمى 27 والصغرى 19، وفي مدينة طابا العظمى 24 والصغرى 18، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 22 و الصغرى5، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 30 والصغرى 19.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان