إعلان

تحذير عاجل.. عاصفة رملية بسرعة 40 كيلو متر تضرب جنوب سيناء - فيديو وصور

08:05 م الخميس 30 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

ضربت رياح شديدة محملة بالأتربة والرمال، محافظة جنوب سيناء مساء اليوم الخميس، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، بينما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة التقلبات الجوية.

وأصدرت المحافظة تحذيرًا عاجلًا، عبر بيان رسمي، تحذر فيه مرتادي الطريق الدولي باتخاذ الحيطة والحذر والتأني خلال القيادة على الطريق، نظرًا لنشاط الرياح الشديد، ووجود تراكمات للرمال على الطريق، وعدم وضوح الرؤية في بعض المناطق خاصة الطريق الرابط بين مدينتي أبورديس وطور سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تشهد هبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة لليوم التالي على التوالي، ما أدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق الدولي، لافتًا إلى أنه جرى تحذيرات مرتادي الطريق بتوخي الحيطة والحذر خلال القيادة على الطرق الدولية، والتنسيق مع إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية، ونشر الرادارات على الطرق الدولية والرئيسية للحد من السرعة، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن سرعة الرياح تجاوزت الـ40 كيلو متر في الساعة، وبلغت نسبة الرطوبة 39%، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، إذ بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 والصغرى 15، وفي مدينة رأس سدر العظمى 22 والصغرى 14، وفي مدينة طابا العظمى 20 والصغرى 13، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 18 والصغرى 7، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 24 والصغرى 17 درجة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت بيانًا يحذر من طقس اليوم الخميس، وأنه مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

كما توقعت الهيئة، أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ونشاط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مما يؤدي إلى اضطراب حالة البحر الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط يراوح بين 3 إلى 4 أمتار.

فيديو قد يعجبك: