إعلان

كفر الشيخ تشارك في "ساعة الأرض"

01:18 ص الأحد 26 مارس 2023

محافظة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مشاركة ديوان عام المحافظة فى الحدث البيئي العالمي السنوي "ساعة الأرض" بإطفاء الأنوار والإضاءة بالمصالح الحكومية لمدة ساعة بالتنسيق مع وزارة البيئة.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، السبت، أكد محافظ الإقليم أن المبادرة تستهدف نشر التوعية في مجال ترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية بجانب تقليل الانبعاثات لحماية البيئة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود محافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة للحد من الآثار السلبية للاستخدامات الخاطئة للكهرباء على المناخ، والمشاركة في ذلك الحدث يأتي ضمن مشاركة عدد كبير من الدول حول العالم إذ يجرى إطفاء الأنوار والإضاءة بالمصالح الحكومية لمدة ساعة بداية من الساعة 8.30 مساءً حتى 9.30 مساءً وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة.

يشار إلى أن ساعة الأرض هي حدثٌ عالمي سَنوي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، وبدأت مصر مشاركتها في ساعة الأرض عام 2009 لتنضم إلى مصاف 88 دولة و4000 مدينة و929 من المعالم الشهيرة حول العالم أطفأت أنوارها في ساعة الأرض، وذلك تضامناً مع كوكب الأرض لحمايته من آثار تغير المناخ والتكيف معها.

كما تعد مصر من أوائل الدول العربية التي شاركت في المبادرة، ووصل عدد المشاركين حول العالم إلى أكثر من 3،5 مليار شخص بينما انطلقت المبادرة العالمية "ساعة الأرض" من سيدني بأستراليا عام 2007، ونمت سريعًا لتصبح أكبر حركة شعبية في العالم في مجال البيئة.

فيديو قد يعجبك: