إعلان

صور.. محافظ أسوان يبحث مع نائب وزير الإسكان معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة

07:28 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

بحث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مع نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

كما بحث إيجاد الحلول الجذرية لمشاكل مياه الشرب أو الصرف الصحي، بالإضافة إلى إعادة إحياء تشغيل آبار الشلال، مع طرح عدد منها للاستثمار لإنتاج المياه المعدنية بعد رفع كفاءتها وصيانتها لتنويع مصادر المياه، وأيضًا للحد من مشكلة إرتفاع منسوب المياه الجوفية ببعض المناطق داخل مدينة أسوان.

وجه محافظ أسوان شكره لوزارة الإسكان بقيادة الدكتور عاصم الجزار، ولنائبه الدكتور سيد إسماعيل، وفريق العمل على جهودهم فى إحلال وتجديد البنية التحتية لمدن المحافظة، وذلك بعد مرور سنوات عديدة تهالكت فيها الشبكات والمحطات، ولأول مرة وبتوجيهات من الرئيس السيسى، وبمتابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

قال محافظ أسوان إن المحافظة تحتل المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى عدد القرى المستفيدة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالنسبة لتوصيل شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بإجمالى 175 قرية، كما أننا نجني حاليًا ثمار سنوات العمل الماضية بإجراء أكبر عملية جراحية لإحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات وخطوط ومحطات.

أوضح الدكتور سيد إسماعيل أن وزارة الإسكان تدعم الخطوات السريعة لمحافظة أسوان من أجل تحسين أداء وشبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، وهو الذى يتوازى مع جهود الدولة لإحلال وتجديد البنية التحتية، وتنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وتابع: نسرع الخطى لإيجاد حلول جذرية للمناطق الساخنة، بجانب تحويل الدراسة العلمية المتعلقة بارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان إلى مشروعات تستهدف تنويع مصادر المياه من آبار الشلال، بالإضافة إلى طرح بعضها للإستثمار للحد من هذه المشكلة.

فيديو قد يعجبك: