إعلان

سرعة الرياح تجاوزت 60 كم.. 20 صورة لموجة الطقس السيئ في الإسكندرية

12:28 م الإثنين 06 فبراير 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

تتعرض أحياء الإسكندرية، اليوم الاثنين، لموجة من الطقس السيئ يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك بعد أيام من انتهاء نوة "الكرم".

وتراوحت درجات الحرارة بين 10 للصغرى و16 للعظمى وسرعة الرياح بين 60 إلى 80 كيلو متر/ الساعة، واضطراب حالة البحر حيث بلغ ارتفاع الموج بين 4 إلى 6 أمتار، ونسبة الرطوبة من 40% إلى 75%.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ونشرت شركة الصرف الصحي 152 سيارة شفط بالشوارع والطرق والأنفاق للتعامل مع موجة الطقس السيئ وكسح أي تراكمات لمياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

وفي سياق متصل، قررت سلطات ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء لتفادي وقوع حوادث اصطدام بين البواخر أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحري، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

فيديو قد يعجبك: