إعلان

افتتاح قرية سياحية.. تفاصيل جولة محافظ الوادي الجديد في "الداخلة وبلاط" - صور

10:55 م الجمعة 03 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

افتتح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، قرية بدوية سياحية بمركز الداخلة ضمن زيارة لمركزي الداخلة وبلاط استغرقت يومين.

وأكد الزملوط، افتتاح إحدى القرى السياحية البدوية بمدينة موط بمركز الداخلة المقامة على ربوة على مساحة أكثر من 5 آلاف متر، يرافقه نبيل حنفي رئيس المركز.

أشاد المحافظ بمستوى وإطلالة القرية والتي تكشف الطبيعة المحيطة بالربوة، كما تضم غرف وأجنحة للإقامة ومخيمات على الطراز البدوي ومنطقة حدائق مفتوحة وكهف الملح،كما تتيح فرص عمل لعدد من أبناء المركز، متمنيًا للمشروع موسمًا سياحيًا ناجحًا وذلك في إطار جهود المحافظة لتشجيع السياحة البيئية وغيرها من أنواع السياحات التي تشتهر بها المحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد الزملوط أحد مشروعات الأسر المنتجة بقرية بدخلو، والخاص بإنتاج المستحضرات التجميلية والطبيعية من الخامات البيئية، مشيدًا بتنوع المنتجات التي تشمل ١٣ منتج منها(زيوت - صابون - منتجات للبشرة) ، بالإضافة إلى جودتها التي تضاهي مثيلاتها بالأسواق مع تميزها بعدم استخدام مواد كيميائية. موجهًا بالتوسع في إقامة منافذ بيع للمنتجات والمشاركة في المعارض التي تُقام داخل وخارج المحافظة.

من ناحية أخرى، تابع المحافظ أعمال التجهيزات النهائية بمستشفى الداخلة الجديد، حيث تم الانتهاء من تركيب شبكة الغازات الطبية وأنظمة التكييف، استعداداََ للافتتاح خلال الفترة المقبلة، موجهًا برفع كفاءة وتوسعة الطريق المواجه للمستشفى وتنظيم حركة الدخول والخروج وأماكن انتظار السيارات خارجها.

أكد الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد خلال صلاة الجمعة علي قيام الوحدة المحلية لمركز الداخلة بسرعة تخصيص أرض لإقامة معهد ثانوي أزهري لخدمة طلاب قرية غرب الموهوب والمناطق المجاورة.

جاء ذلك خلال لقاء المواطنين بمسجد غرب الموهوب بالداخلة، وسط جموع المواطنين من أهالي القرية حيث عقد لقاءٍ جماهيري لبحث مطالب وشكاوى المواطنين.

كما أكد الزملوط علي تخصيص أراضي خارج الكتلة السكنية لنقل حظائر الماشية من داخل القرى وتوصيل خط مياه لها وذلك خلال شهر تكليف مديرية التربية والتعليم بوضع خطة لسد العجز بالمعلمين بالمدارس وتشكيل لجنة لحصر الأراضي المتضررة من توسعة الطريق لتعويض أصحابها والتوسع في إقامة منافذ السلع الأساسية ومنتجات الصوب الزراعية للحد من إرتفاع الأسعار

كما كلف الزملوط، سرعة توصيل المياه والكهرباء لأراضي تقسيمات المواطنين كما وجه بصيانة مولدات آبار الري بالمساهمة بين المحافظة والمزارعين لحين الانتهاء من خطة إحلال الطاقة الشمسية.

كما تفقد محافظ الوادي الجديد، يرافقها الدكتور ياسر محمود رئيس مركز بلاط، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة"مصرية ماركت" ، وذلك للاطمئنان على توافر كافة السلع للحد من ارتفاع الأسعار والقضاء على الممارسات الاحتكارية.

وشدد الزملوط، على توفير كافة السلع الموجودة بالشركة بالمنافذ التابعة للوحدات المحلية بالقرى، فضلاً عن توفير اللحوم الطازجة والخضروات بهذه المنافذ بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير السلع الغذائية الأساسية والتوسع في تنفيذ مبادرات خفض أسعار اللحوم والسلع التموينية

فيديو قد يعجبك: