إعلان

يبيع حشيش لطلاب المدارس.. السجن 6 سنوات لتاجر مخدرات في بورسعيد

02:31 م الأحد 26 فبراير 2023

المستشار جودت ميخائيل ..

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: تامر محمد رياض وعمر أحمد فتحي وأحمد محمد الجمل، وسكرتارية طارق عكاشة، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 6 سنوات لمُدان بالإتجار في مخدر الحشيش.
تعود أحداث الواقعة إلى يوم 19 سبتمبر عام 2022 بدائرة قسم المناخ، باتهام "م.ن.م" 30 عامًا، ويعمل بائع قطع غيار، بإحراز بقصد الإتجار جوهرًا مخدرًا لنبات الحشيش، واتخذ من إحدي الدور التعليمية وهي محيط مدرسة السيف الحديثة مكانًا لتسويق المخدرات للطلاب، كما أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا عبارة عن فرد خرطوش، وأحرز ذخائر بغير ترخيص.
ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات أجزاء نباتية خضراء تحتوي على المادة الفعالة للحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن المضبوطات سلاح ناري فرد خرطوش بماسورة، وأن الـ 3 طلقات من المستخدمة عليه، وهما كاملين الأجزاء وصالحين للاستعمال، وثبت من معاينة النيابة العامة لمكان ضبط المتهم أنه بالجوار المباشر لمدرسة السيف الحديثة.
وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي حكمت بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وألزمته المصاريف الجنائية، وذلك في القضية رقم 3885 لسنة 2022 جنايات المناخ، والمقيدة برقم 1522 لسنة 2022 كلي بورسعيد.

فيديو قد يعجبك: