إعلان

رياح وصقيع.. طقس سيئ يضرب كفر الشيخ - صور

04:12 م السبت 23 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تتعرض مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ بهبوب رياح نشطة وسط جو ملبد بالغيوم في جميع أنحاء المحافظة دون التأثير على حركة السير في الطرق العامة والسريعة، ودون سقوط أمطار.

ووفقًا لسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظة كفر الشيخ استمرت عملية توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة بعد توقفها من ظهر أول أمس الخميس ولحين تحسن الأحوال الجوية.

وكلف اللواء جمال نورالدبن، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعات التغيرات المناخية التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد أجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية مع إطلاق دعوات للمواطنين باتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وفي السياق قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء هذا العام يوجد به عدد من الظواهر الجوية المختلفة، بداية من الصقيع المؤثر على المزروعات خاصة بشمال الصعيد.

وأضافت "غانم" لـ"مصراوي"، أن الأمطار تتساقط بكميات خلال فصل الشتاء وتحديدًا بالمحافظات الشمالية، إلى جانب تساقط الثلوج على سانت كاترين.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى تشابه شتاء هذا الموسم بشتاء الموسم السابق، مع وجود حدة بالظواهر الجوية نتيجة التأثر بظاهرة "النينيو".

فيديو قد يعجبك: