إعلان

شاهد الصور المذهلة للمصري الفائز في مسابقة التصوير العالمية

05:36 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

صور مذهلة وألوان براقة تبدو عندما تشاهدها من الوهلة غير مصدقا أنها التقطت بعدسة كاميرا، فربما تعتقد أنها مرسومة أو معالجة بالذكاء الاصطناعي، لكن في الحقيقة هي بعين الباحث المصري شريف عبدالله الفائز بالمركز الثاني عشر في مسابقة "نيكون العالمية" للتصوير.

إحدى تلك الصور التي رصدها الباحث "شريف عبدلله" كانت سببا في فوزه بمسابقة التصوير المجهري Nikon Small World 2023""، وعي لـ"دبور الوقواق" ذو اللون الأخضر الزمردي (Chrysididae) وهو يجلس على كتلة من الزهور الأرجوانية.

شريف عبدالله الباحث في علم الحيوان استغل مجال عمله لهذه الصور، ليعزز هوايته وشغفه وتحدي ذاته، ويكتشف خلالها الأسرار في عالم الحشرات والكائنات الصغيرة، بجانب تخصصه في تصوير الطيور.

قال الباحث شريف عبدلله لموقع "مصراوي" تخرجت من كلية العلوم جامعة الأزهر تخصص في علم الحيوان وحصلت على الماجستير من جامعة طنطا، وحاليا باحث في رسالة الدكتورة، مضيفا أنه بحكم عمله يهتم بتصوير الكائنات الحية التي يجري عليها البحث العلمي، بينما بدأ اهتمامه بتصوير الحياة البرية منذ عام 2016.

وتابع "سافرت إلى عدة دول رصدت فيها الحياة برا وبحرا، وتوغلت في الغابات المفتوحة لتصوير الحيوانات والطيور والعديد من الحشرات، وفي البحار والمحيطات لتسجيل لحظات نادرة للكائنات البحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان