إعلان

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض شرم الشيخ الأول للكتاب بقطاع السوق القديم

10:42 ص الخميس 12 أكتوبر 2023

معرض للكتاب ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تنطلق اليوم فعاليات معرض شرم الشيخ الأول للكتاب بقطاع السوق القديم، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وذلك ضمن فعاليات محافظة جنوب سيناء للاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" للذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويقام المعرض على مدار 5 أيام، بداية من اليوم الخميس حتى يوم الإثنين المقبل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، محافظ جنوب سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى توفير كافة التسهيلات الخاصة بإقامة المعرض، لكونه يعد أحد أهم دعائم نشر الوعي بأهمية القراءة، وترسيخًا لمبدأ العدالة الثقافية، وتعزيز قيم الثقافة المصرية ونشر الوعي بأهمية الكتاب.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى توفير كافة عوامل الأمن والسلامة، وتوفير سيارات الحماية المدنية والإسعاف لتأمين المعرض، لكونه يضم عدد كبير من الإصدارات الهامة.

جدير بالذكر، أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، تشارك بعدد كبير من الإصدارات في المعرض، والمؤلفات مختلفة، وتتضمن فعاليات المعرض عروض مخفضة على الكتب ضمن مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، بأسعار تبدأ من جنيه حتى عشرين جنيهًا، وأيضًا برنامج ثقافي فني يتضمن فعاليات أدبية وفنية بهدف ترسخ قيم المواطنة والانتماء.

كما تتضمن فعاليات المعرض لقاءات فكرية، وندوات أدبية، وأمسيات شعرية، والعديد من الفعاليات الثقافية والفنية وأنشطة الطفل، التي تنظمها الهيئة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في دمنهور، وهيئة قصور الثقافة، لتعزيز التعاون الثقافي بين المؤسسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان