إعلان

عيد الميلاد.. أقباط الوادي الجديد يؤدون القداس في الكنائس - صور

11:00 م الجمعة 06 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

ترأس الأنبا أرسانيوس أسقف إيبارشية الوادي الجديد والواحات صلوات القداس لعيد الميلاد من كنيسة السيدة العذراء مريم بالخارجة.

وأدى آلاف الأقباط بالمحافظة مساء اليوم الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك في الكنائس بمراكز المحافظة الخارجة والداخلة والفرافرة، في حضور لفيف من قيادات الكنائس من القساوسة والكهنة والشمامسة.

وبدأ القداس بصلاة الأنبا أرسانيوس على "رفع الحمل"، الذي يتضمن استعدادات طقس التناول عن طريق إعداد القربان الذي يرمز لجسد السيد المسيح والنبيذ المقدس الذي يرمز لدم المسيح.

وبعد القداس الإلهي التقى الأنبا أرسانيوس بعدد من أبناء قرى الخارجة وقدم لهم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد، والتقط الصور التذكارية، وسط أجواء احتفالية وانتشار أمنى مكثف.

وفرضت قوات الأمن تشديدات أمنية بمحيط كنيسة العذراء مريم بالخارجة لتأمين احتفال عيد الميلاد، وكثفت مديرية أمن الوادي الجديد، برئاسة اللواء محمد أبو الليل، من تواجدها بمحيط الكنائس، ووضعت بوابات إلكترونية على مداخلها، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات، كما فرضت إدارة المرور طوقًا أمنيًا مشددًا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات المتحركة كافة شوارع المدينة والميادين الرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان