إعلان

بالصور.. تنفيذ 80% من المرحلة الأولى بمشروع منطقة الطابية بأسوان

06:27 م الثلاثاء 31 يناير 2023

أسوان - إيهاب عمران:

أجرى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمحيط منطقة الطابية التاريخية، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع تطويرها من مهندسي الموقع، والتي وصلت إلى 80% من المرحلة الأولى، المخطط انتهائها نهاية أبريل القادم.

تشمل هذه المرحلة إنشاء بوابة رئيسية، و4 بوابات فرعية، وأسوار، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر، وتوسعة الشوارع المحيطة سواء الرئيسية أو الجانبية لخلق ساحات انتظار مخططة للقضاء على الاختناق المروري بوسط المدينة، فضلًا عن فتح محور مروري جديد يربط منطقة بشير بك بالحدادين.

أكد المحافظ، خلال الزيارة، على أهمية إقامة دار للمناسبات يتواكب تصميمها مع نفس تصميمات هذا المسجد العريق ليفتح خدماته لأهالي المناطق السكنية المحيطة بالطابية.

كما لفت إلى أن المرحلة الثانية ستتم من خلال التعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتطوير وتجميل وتشجير اللاند سكيب لربوة الطابية، ومن ثم تحويلها إلى مقصد سياحي ومتنفس جمالي وترفيهي للسائحين والزوار، والمواطنين على الطراز الإسلامي، بما يشمل مسطحات خضراء وأشجار ظل ونوافير مضاءة وبرجولات ومشايات ودار مناسبات.

كذلك، أعطى المحافظ توجيهاته بالإسراع في تنفيذ أعمال إعادة الشيء لأصله في عدد من الشوارع الرئيسية والداخلية للقضاء على ظاهرة الحفر الناتجة من أعمال الصيانة، وإحلال وتجديد البنية التحتية من خلال مديرية الطرق التابعة للمحافظة.​

فيديو قد يعجبك: