إعلان

صور.. أسوان تفوز بجائزة "تميز الأداء في إدارة الاستثمار"

01:11 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، فوز محافظة أسوان، بنسبة تقييم 92% ضمن 13 محافظة فائزة على مستوى الجمهورية، في مبادرة "حوافز تميز الأداء في إدارة الإستثمار العام على المستوى المحلي" والتي أطلقتها الوزارة خلال العام المنقضى 2022.

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن نتائج التقييم تعكس المناخ الجاذب للاستثمار لعاصمة الاقتصاد والثقافة والشباب الأفريقى، وتمتعها بالمقومات الاقتصادية المتنوعة من توافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بجانب شبكات البنية التحتية من طرق ومحاور تنموية وكباري وموانئ ومطارات، بالإضافة إلى تعدد مصادر الطاقة.

وأشاد بمبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادة الدكتورة هالة السعيد، والتى تستهدف تحفيز الاستثمار من خلال منح مبلغ إضافي من الاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة.

تُعد المبادرة أحد أهم المبادرات الهادفة لتشجيع دواوين عموم المحافظات على تبني أفضل الممارسات الدولية فى مجال التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وإدارة الإنفاق العام وتطوير نظم العمل فى الإدارة المحلية، بما يساهم في توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات تواكباً مع رؤية مصر 2030.

وجه محافظ أسوان الشكر لفريق العمل المشارك فى تنفيذ المبادرة، مؤكدًا على أن المحافظة تمتلك كوادر بشرية متميزة، ساهمت فى نجاح ملف التنمية الاقتصادية وإجراء مسح اقتصادي للاستفادة من المنح المقدمة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة

فيديو قد يعجبك: